X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«سيارات نقل الملح والإشارات التحذيرية».. خطر يحصد أرواح أهالي سيوة

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 08:54 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد بدر
 
طريق «سيوة - مطروح» الصحراوي مشكلة يعاني منها العديد من أهالي مدينة سيوة والمسافرين على طول 306 كيلو مترات على الطريق بسبب ضيق الطريق، وسير السيارات في حارة واحدة للاتجاهين، فضلًا عن سيارات النقل الثقيل التي تسير على الطريق بسرعات كبيرة، وينتج عنها عدد من حوادث السير.

وشهد طريق «سيوة - مطروح» الصحراوي وقوع عددًا من حوادث الطرق آخرها راح ضحيتها 4 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب19 آخرين في تصادم سيارة نقل ملح بأتوبيس غرب الدلتا في الكيلو 60، وذلك بسبب السرعة الزائدة، فضلا عن بعض التكسرات في الطريق التي تؤدي إلى وقوع الحوادث.

وتختفي الإشارات والعواكس والعلامات التحذيرية من خلال اللوحات المعدنية الفسفورية على طريق مطروح سيوة، مما يؤدي إلى وقوع العديد من الحوادث، خاصة التصادم، كما يعاني الطريق من الحفر والمطبات، نتيجة انهيار التربة أسفل طبقة الأسفلت بسبب زيادة الحمولة، ما يترتب عليه حوادث انقلاب كثيرة للسيارات الملاكي والأجرة على الطريق نتيجة انفجار إطارات السيارات، أو ميل حاد لشاحنات نقل الركاب أو سيارات النقل الثقيل، وهو أمر يتكرر بشكل مستمر على طريق سيوة الوحيد.

وقال جبريل عبد العزيز، أحد أهالي سيوة، إنه الطريق يشهد تحرك الكثبان الرملية على جانبي الطريق بسبب العواصف الترابية مما يؤدي إلى ضيق الحارة التي تسعي الذهاب والإياب للسيارات، ووقوف سيارات نقل الملح على جانب الطريق بعد قرارات غلق سيرها في أوقات محددة وتكدسها في أوقات السير يؤدي إلى عدد من المخاطر على المسافرين.

وأضاف النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أن استمرار الطريق هكذا دون تطوير أو عمل إحلال وتجديد له، يعنى زيادة حجم الحوادث بشكل يومي، لافتا إلى أن مركز سيوة من المراكز المهمة على مستوى الجمهورية، لأنه يعد مزارًا سياحيًا عالميًا، والإبقاء على الطريق بهذه الدرجة يتعارض مع توجهات القيادة السياسية، الخاصة بالنهوض بشبكات الطرق وتطويرها على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص اعتماد مالي بقيمة 150 مليون جنيه من أجل تطوير الطريق وازدواجه ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء كما أن الطريق الدولي لا يوجد منحنيات ولا أي إشارات أو علامات في الطريق، مؤكد أنه تقدم بطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة بسبب تكرار حوادث طرق لكن دون جدوى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات