رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرزها «البدل والعبايات».. قائمة يطبق عليها تحريك سعر الدولار الجمركي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ضمت قائمة السلع المطبق عليها قرار تحريك سعر صرف الدولار الجمركي، والتي تصنف ضمن السلع الاستفزازية، وتحاسب بالسعر الجديد للدولار الجمركى بـ17.97 جنيهًا، العديد من السلع المهمة والمرتبطة بالاستهلاك.


ويأتى على رأس هذه القائمة الآتي: "معاطف، معاطف بدون أكمام، عباءات، أنوراكات، سترات واقية من الريح والمطر، بدل، أطقم انسامبلات، جاكيتات، بليزرات، بنطلونات عادية، بنطلونات بصدره وحمالات متصلة بها، أفرول أو سالوبيت، بنطلونات بأرجل ضيقة تغطى الركب، بنطلونات قصيرة "شورت".

وتشمل أيضا: "سراويل داخلية "كالسونات أو سلبيات" قمصان النوم، البيجامات، برانس جمام، أوراب دى شامبر، بلوزات قمصان، بلوزات بشكل قمصان، جوارب نسائية بسراويل "كولون" جوارب نسائية طويلة، جوارب طويلة، جوارب قصيرة الساق، جوبات، جونلات، سراويل داخلية، ألبسة منزلية فضفاضة".

كما تضم القائمة: "كرافتات، أربطة عنق بشكل فراشة "بابيون"، أربطة عنق شكل مناديل من الحرير أو غيرها، البطانيات، وبياضات الأسرة والمائدة".

كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أعلن عن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها بالنسبة للسلع الإستراتيجية والضرورية لمدة شهر، بداية من أول ديسمبر 2018 وحتى نهايته، مشيرا إلى أنه تم تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى بعد العرض على المجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتنسيق التام مع وزارة التجارة والصناعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية