X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019 مدير الكرة بإنبي يوجه رسالة لعلي ماهر ومجلس الإدارة بعد البقاء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أيمن سعيد.. حاصد البطولات العالمية في السباحة ( صور)

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:22 م
محمد على -خالد الأمير
 
"رياضة السباحة متعة وممارستها عشق لا ينتهي".. بهذه الكلمات بدء السباح أيمن محمد سعيد القويضي، ٤٦ عاما، يروى حكايته مع رياضة السباحة، منذ نشأته بنادي اليخت المصرى، وحصده العديد من البطولات والميداليات المتنوعة المحلية والدولية ورفع العلم المصرى بالمحافل الدولية.

واكتشف أيمن موهبته مع رياضة السباحة، منذ الصغر من خلال اصطحاب أسرته له إلى النادي، والذي يختص برياضة السباحة والقوارب الشراعية، ليغرز في وجدانه عشق السباحة بالاقتراب من أحد الشواطئ، ليخوض تجربته البسيطة ومحاولته على السباحة لمسافات قصيرة، إلا أنه باتت له حافزا كبيرا، على وضع اسمه بحروف من نور مع الأبطال.

بداية مشواره مع ممارسة السباحة وخوض المغامرة، جاء من خلال السباحة بمياه البحر لمسافات قصيرة، وبالرغم من الشعور بالخوف، إلا أن عزيمته وإصراره، وتشجيع أسرته وخاصة والده، على الاستمرار في تنمية موهبته، وخوض التجربة واستكمالها، كانت له بداية انطلاق مع رياضة السباحة، لتحقيق البطولات والانجازات الكبرى.

وأكد أن اكتشاف موهبته كانت من خلال تواجدة الدائم مع أسرته داخل النادي، فكان له حافزا كبيرا على كسر حاجز الخوف في البداية على ممارسة الرياضة وتعلم قواعد السباحة، واللجوء إلى الانضمام لأحد المدارس الصيفية بالنادي، والتي تختص في تعلم السباحة، ومن خلال التدريب مع سلسلة كبيرة من المدربين، على تنمية موهبته ورياضة السباحة، وتوجيه الإرشادات والنصائح له بدأ يحصد البطولات.

موهبته وقدراته على تعلم رياضة السباحة، ساعدته على الانضمام للمنتخب الوطني للسباحة المسافات الطويلة، من خلال اكتشاف أحد المدربين له، وحصد البطولات الدولية خلال مشواره، والتي بدأت في حصوله على المركز الثانى ببطولة زيورخ الدولية عام 1993 - سويسرا - لمسافة ٢٦ كيلو لفرق التتابعات، والمركز الثالث والرابع ببطولة سباق النيل الدولى عامي 1994 و1995، والتي كانت تقام بمصر، وكأس "سباح" منذ عام 2008 وحتى عام 2016، كما تمكن من الحصول على كأس بطولة ألمانيا الدولية بمدينة جيرا عامي 2016 و2018 ضمن المنتخب المصري لسباحة الأساتذة.

وعلى الرغم من عدم وجود حمامات للسباحة الكافية، للتدريب بها، واللجوء إلى التمرين والتدريبات بمياه البحر، وهو ما يشكل صعوبة كبيرة للكثير من السباحين، بالرغم من مجهودات المسئولين بالنادي واتحاد السباحة على توفير ما يحتاجه اللاعبون بالمنتخب، في ظل ما هو متاح لهم من إمكانيات، والعمل على تحفيز الأبطال من خلال دعم المعنوي.

ونوه بأهمية تعليم النشء والشباب ممارسة رياضة السباحة، وإظهار موهبتهم، وقدراتهم على المنافسة بالبطولات، مؤكدا أن السباحة نوعان والتي منها سباحة تعليم وأخرى للبطولات والتي تختلف منذ النشأة للطفل في البداية، على تعلم السباحة وإظهار موهبته.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات