رئيس التحرير
عصام كامل

«الحبس عامين وغرامة 10 آلاف جنيه».. عقوبات في انتظار رانيا يوسف بسبب «الفستان الجريء».. 12 يناير جلسة محاكمة الفنانة.. والمهن التمثيلية تعلن التحقيق في واقعة «مهرجان القاهرة ا

رانيا يوسف
رانيا يوسف


«التحريض على الفسق» هذه هي التهمة التي وجُهت للفنانة رانيا يوسف عقب التقدم ببلاغ ضدها، بسبب فستانها الجريء الذي أثار جدلًا واسعًا خلال اليومين الماضيين بمهرجان القاهرة السينمائي، وعلقت عليه «رانيا» أنه موضة حديثة تواكب طبيعة الحدث العالمي الذي يتابعه العالم، بينما انتقده النقاد ومصممو الأزياء لعدم مناسبته للذوق العام.



نقابة المهن التمثيلية
وعقب الأزمة التي أثارتها «يوسف» بفستانها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، أمس الجمعة، بيانا تتوعد فيه بالتحقيق مع من تراه «تجاوز» في حق المجتمع.

ومن ناحيته ذكر المحامي نبيه الوحش، أن ما فعلته رانيا يوسف سقطة لا تغتفر على مر الأيام، مطالبًا نقابة المهن التمثيلية بوقفها عن العمل 3 أشهر على الأقل عقابًا لها على فستان المهرجان.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد» مع سعيد حساسين: «سقطة من نقابة المهن التمثيلية ومفيش حاجة اسمها إصدار بيان إدانة، لكن يجب استدعائها للتحقيق، هذه امرأة تنشر الفسق والفجور أمام الميديا».



اقرأ:12 يناير أولى جلسات محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح


محاكمة رانيا يوسف
واليوم حددت محكمة جنح الأزبكية، جلسة 12 يناير الجاري، لنظر جنحة مباشرة رفعها عدد من المحامين ضد الفنانة رانيا يوسف، متهمين إياها بـ«الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري»، في واقعة ارتدائها فستان شفاف بمهرجان القاهرة السينمائي»

تابع: بلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف بسبب فستان مهرجان القاهرة


سنتين حبس وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه

وبهذا الصدد، يقول عمرو عباس، أستاذ القانون الجنائي، إن الفنانة رانيا يوسف سوف تعاقب وفقًا لنص المواد «278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة»، الذي ينص على أنه يعاقب كل من قام بالدعوة أو التحريض على الفسق أو نشر الرذيلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن تلك العقوبة تتمثل في الحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.

الجريدة الرسمية