Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد السكندري يتقدم أمام الزمالك 1/0 ويذهب لركلات الترجيح (فيديو)


تقدم الاتحاد السكندري بهدف دون رد أمام نظيره الزمالك، في المباراة التي أقيمت على ملعب بترو سبورت ضمن جولة العودة بدور الـ 16 ببطولة كأس زايد.

ومع انطلاق المباراة، ضغط لاعبو الزمالك بشكل قوى منذ اللحظات الأولى، وحاول محمود كهربا تسديد كرة ولكن تصطدم بقدم لاعب الاتحاد في تهديد مبكر من فريق الزمالك أمام زعيم الثغر.

وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك فريقه من انفراد أمام رزاق سيسه لاعب الاتحاد بعد تمريره رائعة من خالد قمر، ولكن جنش استحواذ على الكرة.

وعقب مرور الربع الأول من اللقاء، ضغط لاعبى الفريقان من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب، ومحاولة اختراق دفاع الاخر ببعض الكرات العرضية أو تمرير داخل منطقة الجزاء.

وحاول كاسونجو تهديد مرمى الاتحاد بمحاولة اختراق ثم تسديد الكرة، ولكن تمكن الحارس الهاني سليمان من التصدي لكل محاولات كاسونجو.

ورد خالد قمر مهاجم الفريق السكندرى بتسديده رأسية قوية في اتجاه مرمى الزمالك، ولكن استطاع محمود جنش من التصدى ومنع هدف مؤكد.

وقبل انطلاق الشوط الثاني، شهد قيام جماهير الاتحاد السكندرى بإلقاء بعض زجاجات المياه والحجارة على لاعبى الزمالك، ولكن تدخل وليد صلاح الدين مدير الكرة من أجل تهدئه الجماهير لاستكمال اللقاء.

وشهد انطلاق الشوط، محاولات بشكل مكثف من لاعبى الفريقان من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب ومحاولات اختراق بالتمرير السريع والهجمات المتبادلة من أجل خطف هدف التقدم.

وكاد يوسف أوباما أن يسجل الهدف الأول لصالح الزمالك، بعد أن استطاع الاستحواذ على الكرة من أمام الهاني سليمان حارس الاتحاد، ولكن سددها بجوار القائم في تهديد صريح لزعيم الثغر.

ورد بناهيني لاعب الاتحاد السكندري بتسديدة رأسية ولكن تذهب ضعيفه في يد جنش، بينما أهدر كاسونجو لاعب الزمالك فرصة انفراد مؤكد أمام مرمى الاتحاد.

واستطاع بناهينى لاعب الاتحاد السكندرى أن يستغل كرة عرضية من رزاق سيسيه ، ليسددها برأسه في شباك الزمالك معلناٌ تقدم الاتحاد بالهدف الأول بالدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يتعادل الفريقان 1/1 في مباراتى الذهاب والعودة، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المتأهل.