رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهم قرارات عمومية الصيادلة..أبرزها استحداث شرط للترشح بانتخابات النقابة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة، المنعقدة اليوم الجمعة؛ على إجراء تعديلات على المادة الخاصة بشروط الترشح بالانتخابات، واستحداث شرط حصول المرشح على شهادة حسن سير وسلوك من النقابة العامة للصيادلة، وتأدية الخدمة العسكرية، للمرشحين على مقاعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة، وتفويض المجلس فيما يتعلق بأمور الانتخابات.


ورفضت العمومية بالإجماع؛ قرار وزارة الصحة رقم 645 لسنة 2018، والخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية، بما يجوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، بالإضافة إلى إلزام وزارة الصحة لشركات الأدوية في كل قرار تسجيل لدواء باسترجاع الأدوية منتهية الصلاحية.

ووافقت الجمعية العمومية أيضا على تشكيل لجنة برئاسة الدكتور إيهاب قلدس، رئيس لجنة الصحة بالنقابة، لوضع مقترح بديل لقرار وزارة الصحة رقم 645، والاستعانة بالشئون القانونية في النقابة حال حدوث أي مشكلة.

الجمعية العمومية وافقت على رفع الحد الأدنى من الإعانة من 15 ألف جنيه إلى 25 ألفًا، وإعانة الوفاة إلى 20 ألف جنيه، ووافقت على مقترح اللجنة الاجتماعية بصرف إعانة الأولاد 500 جنيه كل 6 أشهر، وإتاحة الفرصة لـ30 ألف صيدلي في 27 محافظة، بقرض حسن بدون أرباح، يسدده خلال عامين.
Advertisements
الجريدة الرسمية