رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السبسي يكشف عن تلقيه تهديدا من إخوان تونس

الرئيس التونسي الباجي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

كشف الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، أن حركة النهضة –الإخوان- هددته من خلال البيان الذي أصدرته في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين على إثر اللقاء مع وفد من هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي.


وأكد السبسي في مستهل كلمته في اجتماع مجلس الأمن القومي، أنه لن يسمح بهذا التهديد، مصرحا أن ضميره مرتاح ويريد أن تكون تونس بخير.

وتابع رئيس الجمهورية أن مسألة الجهاز السري هي مسألة مفضوحة والجميع يتحدث عنها.

وكانت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي كشفت، قبل أيام، عن معطيات جديدة عن الجهاز السري للنهضة، إذ قالت إنه كان يخطط، عام 2013، لاغتيال السبسي والرئيس الفرنسي وقتها فرانسوا هولاند.

والثلاثاء، أكد وزير الداخلية التونسية، هشام الفوراتي، أن القضاء استدعى 6 مسؤولين أمنيين للاستماع إلى أقوالهم بشأن قضية الجهاز السري لحركة النهضة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء التونسية.

ونقلت الوكالة عن الفوراتي قوله إن "القضاء شرع في دعوة عدد من الإطارات الأمنية الذين اشتغلوا في فترة 2013، وذلك بخصوص الوثائق التي رفعها مؤخرا قاضي التحقيق المتعهد بقضية" البراهمي وبلعيد من وزارة الداخلية.

وكانت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي قد أعلنت في أكتوبر الماضي، عن وجود ما أسمته بـ"الغرفة السوداء" بوزارة الداخلية، كانت تضم "وثائق مسروقة من ملف قضائي عثر عليها بحوزة المتهم مصطفى خضر"، مؤكدة "وجود جهاز سري لحركة النهضة يقف وراء عمليتي اغتيال بلعيد والبراهمي".

Advertisements
الجريدة الرسمية