الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أولى جلسات محاكمة أحد أفراد مثلث الرعب بجبل حمردوم في قنا.. الأحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تنظر محكمة جنايات قنا، الأحد المقبل، أولى جلسات محاكمة شقيق نور أبو حجازي، أحد مثلث الرعب بجبل حمردوم،،لاتهامه في عدد من القضايا مع توءمه نور أبوحجازي المعروف إعلاميا بـ أسطورة جبل حمردوم.

كانت معلومات وردت لقطاع الأمن العام باختفاء باقي أفراد التشكيل العصابي وهم: "شريف ح. ح" عاطل، 35 عاما، توءم العنصر الخطر، و"مطاوع ع. أ. ع"، عاطل 30 عاما، و"محمد ع. أ. ع"، عاطل 27 عاما، شقيق الثاني، وجميعهم لهم معلومات جنائية مقيمين بناحية أبو حزام دائرة مركز نجع حمادي بمنطقة زراعات موز بناحية نجع الجامع التابعة لقرية السمطا قبلي دائرة مركز دشنا.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم ولدى مشاهدتهم للقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهم بالمثل، وتمكنوا من ضبطهم وبحوزة الأول والثاني (2 بندقية آلية وكمية من الطلقات) واتخذت الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا مفاده مقتل، نور حجازي، الشهير بـ"خط الصعيد" في جبال حمردوم وأبو حزام بمركز نجع حمادي شمال قنا في مطاردة أمنية من رجال الأمن وقوات الأمن المركزي والأمن العام.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني، إنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية لضبط العنصر الإجرامي الخطر شرف الدين حجازي حسن محمد- وشهرته نور حجازي- 35 عاما- وردت معلومات، بوجود المتهم بمنطقة الجزيرية بدائرة مركز شرطة قنا، حيث تم إعداد عدة أكمنة، تمكنت إحداها من رصده، ولدى مشاهدته للقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها من بندقية آلية كانت بحوزته، فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعه، وضُبط بجواره البندقية وعدد 15 طلقة من ذات العيار.

يُشار إلى أن المتهم من أخطر العناصر الإجرامية ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في 14 قضية "قتل عمد، خطف، سرقة بالإكراه، سلاح" وبالسجن 48 عاما في قضايا "سلاح، سرقة بالإكراه"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 9 قضايا والسابق استهدافه بتاريخ 10 أبريل الماضي حال وجوده بمنطقة جبلية بقرية أبو حزام بدائرة مركز شرطة نجع حمادي، والتي أسفرت عن استشهاد ضابط من قوة قطاع الأمن المركزى.