رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التضامن: افتتاح حضانتين بالأسمرات وتجهيز ٤ أخرى

 وزارة التضامن الاجتماعى
وزارة التضامن الاجتماعى

نظمت وزارة التضامن الاجتماعى اليوم، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال والهيئة القبطية الإنجيلية، احتفالا باليوم العالمي للطفل وذلك لأطفال حى الأسمرات.


وقالت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بأن الاحتفالية شهدت افتتاح حضانتين بالأسمرات بالتعاون مع جمعية «خير وبركة»، حيث تقدم كل منهما خدماتها لعدد 136 طفلا من سن سنتين إلى 5 سنوات، حيث تم تجهيز الحضانات بالوسائل التعليمية والتدريبية المتطورة والأثاثات وتوفير الكوادر البشرية المدربة على تقديم أفضل خدمة للأطفال في ظل اهتمام الوزارة بمرحلة الطفولة المبكرة بهدف إعداد أجيال فاعلة للوطن.

وأضافت إلى أنه جار التجهيز لافتتاح 4 حضانات أخرى على أن تخصص إحداها للرضع ليصل إجمالي الحضانات التي تخدم أطفال الأسمرات إلى 6 حضانات متميزة.

وأشارت الألفى إلى أن الاحتفال شهد تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للكشف المجاني على العيون حيث تم توقيع الكشف وتقديم الخدمات الطبية لعدد 136 طفلا من أطفال الاسمرات هذا وسيتم توفير النظارات للأطفال مجانا إلى جانب اتخاذ اللازم نحو الحالات التي تستوجب تدخلات جراحية.

وخلال الزيارة قامت الالفى بتفقد موقع والتجهيزات الانشائية لمجمع خدمات الاسرة والطفل التابع لوزارة التضامن الاجتماعى والذي سيعد أول مجمع بالاسمرات يقام لخدمة المراة والطفل بتكلفة إجمالية 54 مليون جنيه ويستهدف التوسع في تقديم خدمات الأسرة والطفل لأهالي حي الأسمرات في ضوء جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم خدمة متميزة للأهالي وأبناء الحي حيث سيتضمن مركزا للتدريب المهنى ومعرضا للمنتجات ومركز لمناهضة عمل الأطفال وآخر للتوعية والاستشارات الأسرية.

وقد شهد اليوم تنظيم العديد من المسابقات الرياضية والترفيهية لأطفال حى الأسمرات والأنشطة التنموية التي استهدفت تعريف الأبناء بعدد من الموضوعات المهمة حول الحقوق والمسئوليات وتقبل الآخر.
Advertisements
الجريدة الرسمية