الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس جامعة أسيوط يبحث التعاون مع مدير المؤسسة اليابانية (صور)


استقبل الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأربعاء، يوفو كازاوا، مدير المؤسسة اليابانية بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين الجامعة والمؤسسة اليابانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد ثابت بدارى عميد كلية الفنون الجميلة والدكتور منصور المنسى الأستاذ المتفرغ بقسم النحت وعميد الكلية السابق والدكتور محمد حسين موسى منسق مساعد شئون الجامعات العربية، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة.

وأكد شلقامى حرص الجامعة على دعم وتشجيع أواصر التعاون العلمي والثقافى الدولى بما يُسهم في فتح آفاق جديدة للمعرفة، مشددًا على ضرورة إنشاء مركز تعليم اللغة اليابانية بالجامعة، وذلك لنشر الثقافة اليابانية والتعريف بحضارتها العريقة كخطوة أولى لتشجيع الطلاب المصريين على الدراسة في اليابان.

وأشار إلى ضرورة دعم وتأكيد التعاون القوى بين كلية الفنون الجميلة والمؤسسة بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك في الفترة المقبلة يتضمن مشاركة المؤسسة في الندوات والمؤتمرات العلمية والفنية لما للقوة الناعمة من دور عظيم في تدعيم التقارب والتواصل بين الشعوب.

من جانبه أعرب يوفو كازاوا عن سعادته بزيارته الأولى لجامعة أسيوط، مشيرًا إلى أن المؤسسة حريصة على مشاركة كلية الفنون الجميلة في مختلف فعالياتها الفنية منذ افتتاح الكلية بحضور السفير اليابانى منذ 3 سنوات، تباعًا لتنظيمها عدد من ورش العمل التي دعت من خلالها أمهر الخزافين والنقاد الفنيين لتبادل الخبرات وتدريب الطلاب، إلى جانب إقامتها المعرض اليابانى السنوى في الكلية.

وعلى هامش اللقاء أهدى الدكتور شلقامى يوفو كازاوا مدير المؤسسة اليابانية بالقاهرة درع جامعة أسيوط تقديرًا لدعم المؤسسة لكلية الفنون الجميلة منذ إنشائها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067