رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 ملاحظات على جدول امتحانات أولى ثانوي

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الثلاثاء، جدول الامتحان التجريبي لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019؛ وذلك بعد تعديله للمرة الثانية.


وكشف الجدول المعلن أن الوزارة لن تتمكن من عقد اختبارين للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول كما سبق وأعلنت، حيث تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

ووفقا للبيان الصادر عن الوزارة فإنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطلاب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني، للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

ويعني ذلك أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للتجريب فقط ولن تحتسب درجاتها، وأنها بمثابة امتحانات منتهية، حيث إن الامتحان الثاني الذي يؤديه الطلاب في مارس المقبل يتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان أي إن الطالب لن يكون مطالبا في الامتحان الثاني بما درسه من موضوعات وامتحن فيها في الفصل الدراسي الأول.
Advertisements
الجريدة الرسمية