رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة في ضيافة «مترو» على مسرح الشباب (صور)


شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، مساء أمس الإثنين، على مسرح ملك برمسيس العرض المسرحي "مترو" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، التابعة للبيت الفني للمسرح.

وحضر العرض الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، والفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، والفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، والفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس.

ووجهت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الشكر للقائمين على العرض، وأشادت بمستوى العرض وجودته الفنية في جميع عناصره، والرسائل التي يوجهها العرض للشباب، مؤكدة استمرار دعم وزارة الثقافة لشباب المسرحيين لتقديم إبداعاتهم.

يذكر أن «مترو»، يتناول الأفكار السلبية التي تسجن طاقات الإنسان بداخله، فتقوم بعزله عن الواقع الخارجي، فيحث العرض الشباب على البحث عن إمكانياتهم وطاقاتهم، والنظر بإيجابية لمستقبلهم، وكسر القوالب النمطية التي تحد من تطويرهم، من خلال يحيى الذي توقعه الصدفة في محطة مترو مجهولة، وينقطع اتصاله بالعالم الخارجي تماما، ولا سبيل أمامه إلا انتظار المترو القادم، وتتوالى الأحداث.

«مترو»، من تأليف محمد فضل، بطولة أحمد خالد، شريهان قطب، خالد شرشابي، أحمد عمار، سلمى عصام، مصطفى رضا، أشعار ضياء الرحمن، إعداد موسيقي محمد خالد، تدريب صوت مصطفى سامي، تصميم استعراضات حمد إبراهيم، ديكور أحمد مورو، إضاءة أبو بكر الشريف، ملابس شاهندا أحمد، العرض فكرة وإخراج عادل رأفت.