رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يكتسح الجونة بثلاثية ويحتل قمة الدوري (فيديو)


فاز الزمالك بثلاثية دون رد على الجونة، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري المصرى الممتاز.

بدأ اللقاء، بمحاولات من لاعبى الفريقين من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب، وكذلك محاولات الاختراق لدفاع الآخر من أجل خطف هدف بشكل مبكر.

وحاول يوسف أوباما لاعب الزمالك مراوغة لاعب الجونة داخل منطقة الجزاء، ولكن فشل في السيطرة على الكرة ثم استطاع لاعب الجونة الوصول إلى الكرة وتمريرها إلى حارس مرمى فريقه.

واصل لاعبو الزمالك الهجوم بشكل مكثف على دفاع الجونة، وحاول فرجانى ساسى التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن ذهبت ضعيفة في يد حارس مرمى الجونة، وسدد كهربا كرة أخرى من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس مرمى.

وعلى عكس سير اللقاء، سدد أحمد مجدى كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، حاول جنش حارس الزمالك التصدى لها ولكن تستمر الكرة في طريقها لتصطدم بالعارضة وتمنع هدفا مؤكدا لصالح الجونة.

أهدر محمود كهربا لاعب الزمالك فرصة هدف مؤكد أمام مرمى الجونة بعد تمريره رائعة، ليسددها كهربا بعيدا عن الشباك، ثم سدد عبد الله جمعة لاعب الزمالك كرة قوية ولكن ذهبت بجوار المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثانى ، اشتغل فرجانى ساسى لاعب الزمالك كرة عرضية ليسددها بقوة في شباك الجونة، معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول بالدقيقة 49، ثم حاول أوباما استغلال تمريرة كاسونجو داخل منطقة الجزاء، ولكن فشل في توجيه الكرة في اتجاه الشباك، وأنقذ جنش حارس الزمالك مرمى فريقه من هدف التعادل إثر تسديدة رأسية قوية من لاعب الجونة.

وأحرز عمر السعيد مهاجم الزمالك الهدف الثانى لفريقه بالدقيقة 68 ، وأضاف الثالث محمود كهربا في الدقيقة 71 ، وتألق حارس الزمالك وتصدى لركلة جزاء من أحمد مجدى لاعب الجونة.

بهذه النتيجة، يواصل الزمالك احتلال قمة الدوري برصيد 32 نقطة.