الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: إنشاء ١٣٩ مدرسة علمية لنشر الفكر الوسطي

محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف


أكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تم إنشاء ١٣٩ مدرسة علمية و٧٦٤ مدرسة قرآنية، لنشر الفكر الوسطي وتجديد الخطاب الديني.

وأضاف أن الوزارة تسير وفق خطة محكمة واستراتيجية واضحة مرنة ومتجددة ومتطورة وديناميكية، لنشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وتحصين النشء والشباب ضد الأفكار المتطرفة، مع الأخذ بزمام القراءة المتأنية لقضايا العصر في إطار الحفاظ على الثوابت، والتجديد في إطار المتغيرات وفق ظروف العصر ومستجداته.

وأوضح في تصريحات صحفية أن الخطة أسست على محاور متعددة، منها الخطب والدروس والندوات والمحاضرات والمقالات والتأليف والترجمة والنشر، وخوض غمار التجديد.

وأشار إلى أنه تم إنشاء ٢٨ مركزا للثقافة الإسلامية بزيادة ٦ مراكز جديدة هذا العام، منها ثلاثة مراكز بمحافظة شمال سيناء، إضافة إلى برامج التدريب والتأهيل العصرية المتنوعة مع استعداد الوزارة لافتتاح أكاديمية الأوقاف، لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين مطلع العام المقبل ٢٠١٩ م.

ولفت إلى الإعداد لعقد مؤتمر دولي سنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يعقد يومي ١٩ و٢٠ يناير المقبل٢٠١٩م، تحت عنوان: "بناء الشخصية الوطنية وأثره في استقرار الدول والمجتمعات وتحقيق رقيها وتقدمها"، مع التوسع المضطرد المستمر في القوافل الدعوية، والمدارس العلمية والقرآنية، وسائر الأعمال العلمية والدعوية والتثقيفية.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053