X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك" محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة المدارس بأحياء الهرم والعمرانية ديسابر يكشف سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغولي باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على تولوز 0/4 مصرع طفل إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بالهرم (صور) البورصة المصرية.. سبأ الدولية للأدوية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل ضبط بطل فيديو التعدي على طفل بطريقة عنيفة بالشرقية تراجع عائد أذون الخزانة آجال 91 و266 يوما مصر تحافظ على صدارة دورة الألعاب الأفريقية بـ 85 ميدالية حلا شيحة تتألق بالأبيض في أحدث جلسة تصوير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مذكرات صلاح أبو سيف تكشف القصة الحقيقية لفيلم «شباب امرأة»

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 07:36 م
مذكرات صلاح أبو سيف محمود عبد الحكيم
 
كشفت مذكرات المخرج الراحل صلاح أبو سيف عن أصل قصة فيلمه الشهير "شباب امرأة"، ومن أين جاءته فكرة الفيلم.

المذكرات التي دونها الكاتب الصحفي عادل حمودة، في كتاب بعنوان "صلاح أبو سيف.. مذكرات مجهولة" كشف خلالها "حمودة" أن صلاح أبو سيف عندما سافر إلى مدينة مارسيليا جلس بغرفته يبكي وذهبت له صاحبة البنسيون وأخبرها برغبته في العودة إلى مصر، ومن هنا جاءت فكرة فيلم "شباب امرأة" مع السيدة العجوز صاحبة الفندق، مشيرًا إلى أن "أبو سيف" هو من أقنع الكاتب نجيب محفوظ بكتابة السيناريو مع السيد بدير مثل "الوحش" و"ريا وسكينة" وغيرها من الأفلام السينمائية.

جاء ذلك على لسان "حمودة" خلال الندوة التي نظمها له اليوم مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا، للحديث عن كتابه "صلاح أبو سيف.. مذكرات مجهولة"، وحضرها الناقد الفني طارق الشناوي، والفنانة لبلبة.

وقال "حمودة" خلال الندوة: "سجلت مذكرات صلاح أبو سيف على شرائط كاست وقمت بصياغتها في بداية التسعينات، وهو تاريخ يجب أن يتذكره قاري المذكرات حتى يستوعب الأحداث التاريخية الماضية، وقبل أن أنهي تسجيلاتي مع المخرج الكبير تعرض لمرضه الأخير فقررت صياغة ما سجلت ليراجعه وهو ما فعل، ولكن المرض لم يهمل الأستاذ مواصلة التسجيل، فكانت هذه الصفحات هي كل ما خرجت منه، وفي زحام الحياة فقدت المذكرات وحزنت، ولكن سعدت بالحصول عليها وتحمست لاقتراح الناقد السينمائي طارق الشناوي بنشرها ضمن مطبوعات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشعرت بأن قيمتها ستتضاعف، وتفضل طارق الشناوي بكتابة المقدمة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات