رئيس التحرير
عصام كامل

غرق مقابر شبرا الخيمة في الصرف.. ورئيس الحي: «غلطة الأهالي من 15 سنة»

فيتو

أزمة كبيرة تعيشها مقابر قرية منطي التابعة لحي غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، بفعل مياه الصرف الصحي التي أغرقت مقابر القرية منذ أشهر واشتكى الأهالي من ترك المسؤلين لها.


وقال أحمد هندي أحد أهالي قرية منطي، إن المقابر تغرق منذ أشهر في مياه الصرف الصحي، مما أسفر عن تحلل بعض الجثث، مشيرا إلى أنه عندما يتم رفع المياه سرعان ما تعود مرة أخرى للتجمع.

وأضاف هندي، أن بعض الأهالي لجأوا إلى إنشاء أرضية أسمنتية للمقابر كحل لتدفق المياه لكن الأزمة هي أن المياه تتدفق أكثر وأكثر، مشيرا إلى أن البعض وضع أخشاب وحجارة للوصول إلى المقابر لكن دون جدوى، مطالبًا المسؤلين بإيجاد حل لتلك الأزمة حفاظا على حرمة الموتى.

وأوضح حمدي سلامة رئيس حي غرب شبرا الخيمة، أنه تابع بنفسه أزمة الصرف الصحي ووجد بالفعل الوضع سيئ وبدوره أبلغ شركة مياه الشرب والصرف الصحي التي بدورها أرسلت سيارات لشفط المياه من المقابر وتم شفطها بالكامل.

وأضاف سلامة، أن السبب في استمرار تدفق المياه هو أن الأهالي أقاموا منذ 15 عاما تقريبا، شبكات صرف صحي بشكل عشوائي ومع عوامل الزمن ارتفعت الشوارع والمنازل وظلت المقابر كما هي في مستوى منخفض وأصبحت مياه الصرف الصحي تصرف بيها باعتبارها أكثر انخفاضا عن باقي القرية.
الجريدة الرسمية