X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
الاستماع لأقوال والدة طفلة خطفها عاطل وحاول الاعتداء عليها جنسيا بإمبابة المكاتب الفنية بـ"النيابة الإدارية" تفحص قضايا "الحفظ الإداري" البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية تتصدر الأسهم الهابطة رئيس مجلس الدولة يشيد بتميز مدرسة الإسكندرية في العطاء القضائي "Game of Thrones" يحصد جائزة أفضل مسلسل درامي بحفل الإيمي "Fleabag" يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي بحفل الإيمي برلماني يطالب أولياء الأمور بالاطلاع على ترخيص المدارس الخاصة قبل التقديم فيها بيلي بورتر يفوز بجائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي في حفل الايمي اليوم.. منطقة القاهرة تقيم قرعة مهرجان البراعم مواليد 2006 حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كشف المستور بين السطور.. 2018 عام كتب الفضائح.. ترامب ينشط سوق المبيعات.. «الخوف والمعتوه» يكشفان كواليس البيت الأبيض.. زوجة أوباما تحلق بقطار المطبوعات بـ«بيكمنج».. و«ستورمي» نالت من الرئيس بالإباحية

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 06:12 ص
الرئيس الفرنسى، إيمانويل الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون زينب غريان
 
اختار كبار المسئولين والمشاهير في العالم وسيلة جديدة خلال عام 2018 لنشر الفضائح والحقائق المؤرقة حول منافسيهم، بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام، فلجأ غالبيتهم لإصدار كتبا كاملة يكشفون فيها المستور، ويفضحون بها الحقائق الخفية عن أعين العامة.

مذكرات ميشيل

كان آخرها إصدار سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما، كتابا يحمل بين صفحاته مذكراتها أطلقت عليه اسم «بيكمنج».

تمكن الكتاب من تحقيق قدر هائل من المبيعات فور صدوره، مترجما إلى 30 لغة، وتضمنت فصولها تفاصيل حول اللحظات الأولى لمغادرة ميشيل وزوجها باراك أوباما للبيت الأبيض، إلى جانب رأيها في ترامب، ورحلتها مع أوباما، ومعاناتها من العنصرية في بلد الحرية.

وتتحدث "ميشيل" في كتابها «Becoming» الذي يتكون من 426 صفحة، عن الليلة التي علمت فيها بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية عام 2016، وتروي أنها صُدِمَت عندما علمت بأن الملياردير الأمريكي يحل محل زوجها باراك أوباما في البيت الأبيض، وأنها حاولت منع ذلك.

وأوضحت ميشيل أوباما، وفقًا لصحيفة «بلومبرج» الأمريكية، أنها استاءت من حملة ترامب التي أثارت التساؤلات حول جنسية أوباما، ووصفتها بأنها متعصبة وخطيرة، وعمدت إثارة الفتنة.

كل يوم إضافة

وكان كتاب "كل يوم إضافة" لوزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، أحد أبرز الإصدارات التي حملت الكثير من الفضائح في داخلها، حيث تطرق كيري لخبايا علاقته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي أصيب فيها بالإحباط بداية من عام 2014 بعد أن فقد فيه الثقة بعد عملية إسرائيلية ضد حركة حماس في غزة.

وتطرق الكتاب إلى سوء العلاقة بين فريق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ونتنياهو الذي اعتبر كيري أنه خذل الأمريكيين، وعرقل جهودهم لتقدم تسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

كما تضمنت ذكريات كيري تفاصيل سرية من فوق طاولة المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني، ومع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بعدما انتابه غضب شديد إثر شعوره بالإهانة والتهديد، قائلا: "لا تهدد إيرانيا أبدا".

الخوف

وجاء كتاب "الخوف: ترامب في البيت الأبيض" ضمن سلسلة كتب الفضائح التي شهدها العام 2018، حيث كشف مؤلفه وودورد عددا من أسرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأسرت متحدثا عن الأساليب والطرق غير المعتادة، بل وربما تصنف على أنها خطيرة التي يدير بها ترامب أهم حكومة في العالم.

ووصف وودورد الوضع داخل البيت الأبيض بكلمات شديدة، وتحدث عن "فوضى" و"عدم انضباط"، وقال إن موظفين رفيعي المستوى مثل جار كون المستشار الاقتصادي السابق لترامب، كانوا يتعمدون إخفاء وثائق عن ترامب من شأنها أن تدفعه لاتخاذ قرارات مصيرية غير سليمة.

التهديد

بدوره أصدر أندرو مكابي النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي"، كتابا بشأن جهود المكتب لحماية الولايات المتحدة في عصر الإرهاب وترامب، كما يروي تفاصيل حول عمل مكابي في المكتب على مدار 22 عاما، بما في ذلك دوره بالتحقيق في هجمات 11 سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن، والتحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

نار وغضب

نشر كتاب "نار وغضب" لمؤلفه الأمريكي مايكل وولف، في 5 يناير 2018 بواسطة دار النشر هنري هولت، حيث يروي تفاصيل السنة الأولى من حكم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

ووجه الكتاب انتقادات وتهم حادة لدونالد ترامب والشخصيات المقربة منه، متضمنا تهما وجهها المساعد السابق للرئيس دونالد ترامب ستيف بانون له، وقال إن ترامب غير قادر على العمل في منصبه لافتقاده الخبرة، كما وصفه بالجبان وعدم الاستقرار.

كما يرصد الخلافات الموجودة داخل البيت الأبيض، والتي تسبب بها ترامب منذ توليه الحكم، واتهامه ابن الرئيس دونالد ترامب جونيور بإقامة اتصالات مع أشخاص على علاقة بالكرملين، والتي يعتبرها بانون "خيانة".

الرئيس المفقود

هي رواية تم نشرها في 4 يونيو 2018، كم تأليف الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والكاتب جيمس باترسون، متحدثا عن لغز غامض في البيت الأبيض، ويرصد قصة اختفاء رئيس أمريكى فجأة، معتمدا على معلومات كلينتون عن تفاصيل المنصب من خلال تجربته، وتبدأ أحداث الرواية، عندما يقوم بعض "الأشرار" بالتخطيط لهجوم غير مسبوق على أمريكا.

المعتوه

شككت المساعدة السابقة للرئيس الأمريكي «أوماروسا مانيجولت نيومان» في القوى العقلية للرئيس ترامب في كتابها «المعتوه»، الذي تضمن شهادتها من داخل عملها في البيت الأبيض، وتعامل ترامب مع الآخرين، حيث رسمت فيه صورة أشد قتامة للرئيس، الذي أقالها بشكل مفاجئ في شهر ديسمبر الماضي، وقالت مانيجولت، التي كانت أبرز المستشارين من أصول أفريقية في البيت الأبيض، في مذكراتها: إن ترامب العنصري استخدم كلمة زنجي مرارًا وتكرارًا.

وأضافت، نقلًا عن ثلاثة مصادر لم تسمها، أن تسجيلا لترامب قبل توليه الرئاسة يوثق قوله "لهذا اللفظ العنصري القبيح عدة مرات"، مبينة كذلك أنها شهدت ترامب شخصيًا، وهو يستخدم لفظًا عرقيًا آخر، ليهين به زوج مستشارته كيليان كونواي لأنه نصف فلبيني.

الكشف الكامل

الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز لم تترك الفرصة تفوتها دون أن تحصد المزيد من الشهرة، فأعلنت عن كتابها "الكشف الكامل"، الذي روت فيه تفاصيل دقيقة عن علاقتها الإباحية بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتستكمل بذلك سلسلة الفضائح التي لاحقته منذ توليه السلطة.

وكشفت فصول من الكتاب، عن تفاصيل مثيرة بشأن علاقة ترامب بالممثلة الإباحية، التي قالت إنها حظيت مع ترامب بـ "العلاقة الجنسية الأقل إثارة لإعجابها" طوال حياتها، قائلة: "ربما كان الجنس الأقل إثارة للإعجاب على الإطلاق، لكن من الواضح أن ترامب لا يشترك معي في هذا الرأي".

وشبهت دانيالز ترامب بإحدى شخصيات لعبة الفيديو الشهيرة "ماريو كارت".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات