الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تدخل عصر ناطحات السحاب.. رئيس الوزراء يتفقد العاصمة الإدارية.. مدبولي يتابع تنفيذ أبراج حي المال والأعمال.. الانتهاء من أعمال الحفر بنسبة 90%.. ويزور الحي السكني والفيلات و«جاردن سيتي»

 العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، أعمال تنفيذ الأبراج بمشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، في ضوء بدء أعمال الإنشاء من جانب شركة CSCEC الصينية التي تتولى تنفيذ المشروع، بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية.

عصر ناطحات السحاب
أكد رئيس الوزراء، أن هذا المشروع الضخم الذي يتبع وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، تنفذه الشركة الصينية، بالتعاون مع شركات مقاولات مصرية، يتضمن تشييد 20 برجًا باستخدامات متنوعة، منها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في أفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا، قائلًا: "مصر ستدخل بهذا المشروع عصر الأبراج الشاهقة وناطحات السحاب".

واستعرض مدبولي على أرض الواقع الموقف التنفيذي بمنطقة الأبراج بحي المال والأعمال، حيث أشار مسئولو المكتب الاستشاري للمشروع إلى أنه تم الانتهاء من 90% من أعمال الحفر، ويتم حاليًا إجراء اختبارات التربة والجسات، كما تم الانتهاء من تنفيذ المحطات الخرسانية التي ستبدأ العمل بالموقع، وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تخصيص قطعة أرض لشركة CSCEC الصينية بمدينة بدر لتنفيذ معسكر تدريب للعمالة، في ضوء توجه الشركة نحو تدريب ١٠ آلاف عامل مصري على أعمال البناء والتشييد من خلال دورات تدريبية مجانية على أعلى مستوى.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بمتابعة معدلات تنفيذ مشروع حي المال والأعمال، مجددًا تكليفه للشركة الصينية بدفع العمل بالمشروع والالتزام بالبرنامج الزمني، كما سبق أن كلفها خلاله لقائه بمسئولي الشركة أثناء زيارته للصين نوفمبر الجاري، بحيث تواكب معدلات تنفيذ حي المال والأعمال، التقدم المحرز من جانب الشركات المصرية في تنفيذ أعمال الحي الحكومي.

المدن الذكية والمستدامة
وأوضح مدبولي، أن مشروع حي المال والأعمال يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، ويمثلُ نقلة حضارية كبرى، حيث يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تزويده بجميع الخدمات، بجانب توفير أسس المدن الذكية والمستدامة، كما يتيح الآلاف من فرص العمل، مؤكدًا أن مصر تدخل حاليًا بالعاصمة الجديدة عصر المدن العالمية، التي تنافس بقوة المدن الكبرى، التي سيكون بها منطقة أعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

وقال مدبولي، إن إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي يتم تنفيذها حاليًا تبلغ نحو مليون و710 آلاف م2، أي ما يقدر بنحو مساحة 195 فدانا، وسيكون هناك اهتمام بالمسطحات الخضراء داخل المشروع، وتوفير أكبر قدر من الجراجات تحت الأرض.

الحي السكني
وفي إطار جولته الميدانية الموسعة اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال، ودفع العمل قدمًا، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي تم طرح وحداته للحجز عبر الموقع الإلكتروني ضمن الطرح الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع مدبولي إلى شرح حول موقف تنفيذ الحي السكني، حيثُ تمت الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ الوحدات تباعًا، والبدء فورًا في أعمال تنسيق الموقع والزراعات للجزء المنتهي منه. 

وتفقد منطقة الفيلات بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تشهد تنفيذ نحو 950 فيلا، وتابع أعمال التشطيبات التي تمت لعدد من الفيلات، حيث أشاد بجودة التنفيذ، وطالب مدبولي بسرعة الانتهاء من الأعمال المنفذة بالمشروعات السكنية والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة.

جاردن سيتي الجديدة
وانتقل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى حي "جاردن سيتي الجديدة" R5، وتفقد الأعمال الجارية والموقف التنفيذي.

وأكد مدبولي ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المقررة، وكلف شركات المقاولات المنفذة لمشروع حي جاردن سيتي، بسرعة الانتهاء في أقرب وقت ممكن، من تشطيب نموذج، للتعرف من خلاله على مستوى التشطيب والاستفادة منه في التسويق.

وأوضح مدبولي أن حي جاردن سيتي الجديدة يقعُ على مساحة نحو ألف فدان، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة إضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة، لافتًا إلى أن الطراز المعماري الذي سيتم اتباعه في تنفيذ هذا الحي، هو الطراز الفرنسي القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، مضيفًا أنه سيتم توفير جميع الخدمات بالحي.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062