الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نزيه نجم: الشركات المصرية لديها فرص بمشروعات البنية التحتية في لبنان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أكد نزيه نجم رئيس الجانب اللبناني بمجلس الأعمال المصري اللبناني، أن الشركات المصرية أمامها فرص واعدة في مشروعات البنية التحتية المزمع تنفيذها في لبنان بقيمة 12 مليار دولار.

وأوضح أن الاقتصاد اللبناني يعتمد على الاقتصاد الريعي الذي لا يبني اقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الأولى بملتقى الأعمال المصري اللبناني، تحت عنوان "الاستثمار في كل من مصر ولبنان"، الذي يعقد في العاصمة اللبنانية "بيروت"، اليوم الجمعة، بمشاركة نحو 300 مستثمر من مصر ولبنان.

وينظم الملتقى كل من السفارة المصرية في لبنان والمكتب التجاري المصري والجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة الاقتصاد والأعمال ومجلسي الأعمال في البلدين، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس الأعمال المصري اللبناني، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ونعمة افرام الرئيس التنفيذي لـ"اندفكو" شركة الإنماء الصناعي وشارل خوري رئيس مجلس إدارة شركة ايكو بات لبنان.

وأضاف نجم أن هناك مشكلات تواجه المستثمرين الصناعيين اللبنانيين في مصر أبرزها مشكلة بطء إنهاء إجراءات الجمارك موجها حديثه لوزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر بسرعة حل تلك المشكلة.

ولفت إلى العلاقات المصرية اللبنانية قائلا: "لبنان ومصر بلد واحدة وعائلة كبيرة.. وكنت مع الرئيس الحريري الذي أكد أن القيادة المصرية تدعم الاستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان"، مضيفا: "نتمنى أن يكون لدينا حكومة قريبا لكي نطرح فرص استثمارية للشركات المصرية".

وأكد أنه يتمنى مضاعفة حجم الاستثمارات المصرية والتبادل التجاري في لبنان ليصل إلى 5 أضعاف حجمه في مصر ليبلغ 20 مليار دولار.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067