الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السكك الحديدية تكشف أسباب تأخيرات القطارات

القطارات
القطارات


في الوقت الذي تحاول فيه الهيئة القومية للسكك الحديدية بشتى الطرق، ضبط مواعيد القطارات، تظل هناك نسبة من التأخيرات التي يراها المواطنون غير مقبولة، وترى السكك الحديدية أنها النسبة الطبيعية عالميا والتي تصل في بعض الأحيان إلى 25 دقيقة.

وشددت السكك الحديدية على قطاع الصيانة الاهتمام بمراجعة مستوى الصيانة حتى لا تتعطل القطارات أو على الأقل تنخفض أعطالها بما يساهم في تقليل مواعيد التأخير، لكن أعطال القطارات، وحوادث المزلقانات وغيرها من الأحداث الخارجة عن إرادة الهيئة تساهم في استمرار التأخيرات.

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، على كافة العاملين بالهيئة، الالتزام بتقديم أفضل خدمة للركاب على كافة خطوط الهيئة وكافة القطارات.

وأشار إلى أهمية أن يكون عامل السكك الحديدية مثالا للالتزام سواء بمواعيد التشغيل أو مستوى الصيانة أو جودة الخدمة.

وأوضح رسلان، أن الفترة الأخيرة انخفضت تأخيرات القطارات على كافة خطوط الهيئة بفضل تشديد الرقابة على أعمال الصيانة وعلى مواعيد التشغيل.

وكانت السكك الحديدية قد قررت تخفيض السرعة من 120 كيلو في الساعة إلى 80 كيلو حد أقصى وفي بعض المناطق 60 كيلو في الساعة وانخفاضها في مداخل المدن والمزلقانات إلى 20 كيلو في الساعة.

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات الالتزام بالتعليمات لتأمين الحركة والتأكد من سلامة القطارات ومراجعتها قبل بدء الرحلة بما يضمن وصول الرحلة بسلام.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067