X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئ جمال طلعت: نفذنا أكثر من 8.5 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة نداء شرارة: مشاركتي في مهرجان الموسيقى شرف كبير لي أخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرس إقبال كبير من شركات أجنبية وعربية على تخصيص الأراضي بالأمر المباشر "تجارية القاهرة": 10% انخفاضا في أسعار لعب الأطفال منتخب الشباب يدخل معسكرا مفتوحا استعدادا للتصفيات الأفريقية "الأعلى للجامعات" يقر نظاما جديدا لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين (صوت) ضبط 14 طن حلوى بمصنع مجهول المصدر بالشرقية اليوم.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي لرسوبه في ٦ مواد "إرادة جيل" يسلم شهادات تقدير لـ٥٠ شابا وفتاة بختام دورة الوعي السياسي مقتل شاب على يد عاطل في مشاجرة بينهما بكفر الزيات تعرف على لائحة ونظام دوري القسم الثاني موسم 2019 - 2020 محمد الشرنوبي بين "نصيبي وقسمتك" و"مهرجان الموسيقى العربية" "الدستورية" تحتفل بمرور ٥٠ عاما على إنشاء القضاء الدستوري لليوم الثاني الزمالك راحة من التدريبات اليوم أجهزة المدن الجديدة تكشف عن خطط مشروعاتها المرحلة المقبلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عقاريون يتوقعون انخفاض أسعار مواد البناء في الشتاء

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 11:49 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عماد ابو جبل
 
توقع خبراء عقارات تراجع أسعار مواد البناء خاصة الأسمنت خلال فترة الشتاء نتيجة تراجع الإقبال على الشراء بسبب عوامل البرودة والتخزين.

وقال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الأسمنت انخفضت خلال الأيام الماضية بسبب ضعف الشراء ومشكلات التخزين في الشتاء، مؤكدا أن أسعار الأسمنت عادة ما تنخفض خلال موسم الشتاء، خوفًا من التلف في المخازن والتأثر سلبًا بعوامل البرودة.

وأضاف الزيني أن أسعار الأسمنت تراجعت 25 جنيهًا في المتوسط، متوقعًا أن تستمر أسعار الأسمنت في التراجع خلال فترة فصل الشتاء وتراجع معدلات البناء.

وتوقع الزينى، انخفاض أسعار الحديد خلال الأيام المقبلة نتيجة تراجع سعر خام البيليت العالمى بسبب الأجواء الاقتصادية العالمية المتوترة بين أمريكا والصين، مطالبا أصحاب المصانع بخفض الأسعار. 

وانخفضت أسعار البيليت في الفترة الأخيرة بنحو 40 دولارا في الطن؛ إذ وصلت إلى نحو 505 دولارات بدلًا من 545 دولارًا، متوقعا أن ينعكس هذا الانخفاض على أسعار الحديد.

وسجل سعر «حديد عز» 12 ألفًا و330 جنيها للطن، و«بشاي» 12 ألفًا و250 جنيها للطن و«المصريين» 12 ألفًا و200 جنيه للطن، و«الجيوشي» 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن.

ووصل سعر حديد «مصر ستيل» إلى 12 ألفًا و220 جنيهًا للطن، و«العتال» 12 ألفًا و200 جنيه للطن، وحديد «المراكبي» 12 ألفًا و200 جنيه للطن، وبلغ سعر طن حديد «عطية» 12 ألفًا و200 جنيه، و«العشري» 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن.

وقال محمد كمال جبر، خبير العقارات، إن انخفاض أسعار مواد البناء يسهم في انتعاشة للسوق العقارية، مؤكدا أن معدلات العمل في السوق تراجعت، مرجحا الانتعاشة نتيجة المشروعات القومية التي تستهلك غالبية الإنتاج.

وأضاف جبر أن عام 2018 شهد تراجعا في عمليات البيع بخلاف بعض الشرائع التي تخاطب الإسكان الفاخر.

واستبعد إسلام على خبير العقارات أن تنخفض أسعار الأسمنت والطوب خلال العام الجديد عكس الحديد، موضحا أن الأخير أسعاره مرتبطة بالبيليت العالمى أما الأسمنت فيرتبط بعوامل الإقبال والقوة الشرائية من قبل المواطنين وأصحاب المشروعات.

وقال على، إن الفرصة الوحيدة التي سمحت لانخفاض أسعار الأسمنت افتتاح مجمع مصانع بنى سويف للأسمنت، مؤكدا أن فائض في الإنتاج يدفع أصحاب المصانع لخفض الأسعار في الأسواق.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات