Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

سعد الحريري: مصر حققت إنجازات قياسية في معدل النمو وخفض البطالة

سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني
سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني


أكد محمد شقير رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، أن مصر حققت إنجازات اقتصادية في وقت قياسى على رأسها استقرار سعر الصرف وخفض معدل البطالة وزيادة معدل النمو واستقطاب المزيد من الاستثمارات ومعالجة البنية التحتية وخاصة مشكلة الكهرباء، مضيفا أن استقرار مصر يساهم في تحقيق التوازن في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن سعد الحريرى رئيس مجلس الوزراء اللبناني، في ملتقى الأعمال "المصري-اللبناني" الذي انطلقت فعالياته اليوم في بيروت، وذلك تحت رعاية سعد الحريري، وبمشاركة الوزراء المختصين من مصر ولبنان، والذي تنظمه الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع مجلسي الأعمال في البلدين، مع السفارة المصرية في لبنان ومكتب التمثيل التجاري في السفارة.

وأضاف شقير أن انعقاد ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى في دورته الرابعة يؤكد وجود رغبة قوية لدى القطاع الخاص بالبلدين لتحقيق نقلة نوعية مما يتطلب ضرورة استغلالها للخروج بتوصيات والعمل على تحقيقها.

وأشار إلى أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة قائلا "في لبنان نواجه أزمة تشكيل الحكومة وبمجرد تشكيلها سوف يكون لدينا فرص واعدة لتطوير البنية التحتية بقيمة 12 مليار دولار لإقامة مشاريع النفط والغاز".

وأضاف أن الملتقى فرصة لاستفادة القطاع الخاص من الفرص الواعدة في البلدين.