الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)


استكملت أمانة التدريب والتثقيف السياسي بحزب المصريين الأحرار، فعاليات المستوى الرابع، من الدفعة الثالثة بمدرسة الكادر السياسي، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بقصر محمد محمود وسط القاهرة.

وقدمت مدرسة الكادر، محاضرتين، الأولى عن تكوين فرق العمل، وقدمها هادي المهدي عضو أمانة التدريب والتثقيف، والثانية كانت بعنوان "التحدث أمام الجمهور" وقدمها أحمد سامر، الأمين العام للحزب.

وقال المهدي خلال المحاضرة الأولى، إن تكوين فرق العمل، عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين يتميزون بوجود مهارات متكاملة فيما بينهم وتجمعهم أهداف مشتركة، وكيف يساعد فريق العمل في توفير مهارات واختصاصات وخبرات مختلفة تساعد في تحقيق هدف الفريق.

وصنف عضو التدريب والتثقيف، فرق العمل إلى زائف وآخر محتمل، وحقيقي وعالي الأداء، والأخير أفضلهم، مؤكدا أن كل أعضاء الفريق تتحقق فيهم الشروط الحقيقية للنجاح.

ووضع هادي خطوات بناء فريق عمل التي تبدأ بالتشكيل ثم التدريب والتعليم ثم التعاون والاستقرار، لافتا إلى بعض المهارات التي ينبغي أن تتوفر في قائد الفريق، وعلى رأسها، مهارة التفاوض وكيفية تنظيم التفاوض مع الغير.

من ناحية أخرى، تحدث أحمد سامر، الأمين العام للحزب، في المحاضرة الثانية عن مهارات السياسي، التي تحدد نجاحه من عدمه، وعلى رأسها «المهارات»، في التحدث أمام الجمهور، والتي تتوقف بشكل كبير على الثقة بالنفس واللغة التي يتحدث بها، بجانب لغة جسده.

وأوضح أن الخطاب السياسي، قد يكون كلمة في مؤتمر أو حديث في حملة انتخابية، وقد يكون مكتوبا أو غير ذلك، مؤكدا أن الفارق بينهم في آلية استخدام كل منهما، حسب الموقف والرسالة.

وأشار سامر إلى أن الخطاب تتوقف لغته على المقام الذي يطرح فيه، والهدف الذي يسعى إليه السياسي من وراء الخطاب، موضحا أن هذا الهدف هو ما يحدد صيغة الخطاب والرسالة المقدمة من خلاله.

يذكر أن أمانة التدريب والتثقيف، تختتم السبت القادم 24 نوفمبر 2018، محاضرات الدفعة الثالثة من مدرسة الكادر السياسي، عبر محاضرتين، الأولى بعنوان الاستقطاب السياسي ويقدمها محمد الإمبابي، والثانية بعنوان القراءة المنهجية ويقدمها جون فريد.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067