X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": انتي عيون القلب يا طيبة (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحدث أبحاث علاج جحوظ وأورام العين بالمؤتمر الشرق أوسطي لطب العيون

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 03:03 م
أحدث أبحاث علاج جحوظ ريهام سعيد
 
انطلقت فعاليات المؤتمر الشرق أوسطي لثاني لطب العيون وشبكية الأطفال، اليوم الخميس، في أحد فنادق القاهرة، وتستمر حتى مساء الغد، بمشاركة 18 دولة، لاستعراض 80 بحثا من أحدث وأهم أبحاث العيون في العالم.

وأكد رئيس المؤتمر الدكتور إيهاب سعد عثمان، أستاذ العيون في كلية طب جامعة القاهرة، أن المؤتمر يناقش مشكلات أورام سطح العين وأورام الجفون المرتبطة بالتعرض التراكمي لأشعة الشمس لسنوات عديدة، التي تهم سكان المناطق والدول المشمسة مثل مصر ودول أفريقيا والخليج العربي، خصوصا لأصحاب المهن الشاقة مثل الفلاحين والعمال.

وأشار الدكتور إيهاب سعد عثمان، إلى أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية في أوقات الذروة لمدد تتجاوز العشر سنوات يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأورام سرطانية خطيرة، ناصحا من يتعرضون لأشعة الشمس بشكل مكثف بارتداء نضارة داكنة حتى ولو كانت رخيصة الثمن، حيث إن تلوين الزجاج يمتص 99% من أشعة الشمس الضارة.

وأضاف أن المؤتمر يتطرق لأسباب وطرق علاج جحوظ العين، الذي قد يحدث بسبب الغدة الدرقية أو لوجود أورام خلف العين أو لأسباب وراثية لوجود تشوهات في عظام الجمجمة وبنسبة محدودة، مشيرا إلى أن هذه العيوب يتم علاجها جراحيا دون التأثير على شكل العين وكفاءتها.

وقال إن المؤتمر يشارك فيه أطباء من أمريكا وأوروبا وأفريقيا والدول التي تتشابه بها مشكلات صحة العين، ليتم تبادل الخبرات بين أساتذة الطب في هذه الدول.

وأوضح أن المؤتمر سيختتم بإصدار عدد من التوصيات المهمة التي تتعلق بضرورة الفحص الجيد للأطفال المولودين قبل عمر 32 أسبوعا من الحمل، وذلك خلال وجودهم في الحضانات، وقبل مرور شهر على ولادتهم، مشددا على أن حقن مادة داخل شبكية العين يمكن أن ينهي مشكلات العمى ومشكلات أخرى مرتبطة بالنمو.

ونوه الدكتور إيهاب سعد عثمان، إلى أن من أهم الأبحاث التي يناقشها المؤتمر، تتعلق باستخدام القطرات المثبطة للمناعة في علاج أورام سطح العين، وهو بحث هندي، موضحا أن علاج هذا المرض أصبح يواجه مشكلة في مصر بسبب عدم استخدام المادة الفعالة الخاصة بالإنترفيرون في علاج مرضى فيروس سي حاليا، مطالبا وزارة الصحة بتوفير الإنترفيرون لعلاج مرضى العيون.

وتابع أن الأبحاث التي يناقشها المؤتمر تتضمن بحثا حول النظائر المشعة الموضعية في علاج أورام العيون، بالإضافة إلى أبحاث في إزالة أورام "الحجاج" التي تتكون خلف العين، وتتسبب في بروزها للخارج باستخدام ترددات تحت الحمراء لتحديد مكان وحجم الورم قبل الجراحة من خلال فتحات دقيقة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات