الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أستاذ عظام بطب الأزهر يدرب أطباء نيجيريا على تقويم وتطويل العظام

أستاذ عظام بطب الأزهر يدرب أطباء نيجيريا
أستاذ عظام بطب الأزهر يدرب أطباء نيجيريا


تلقى الدكتور إبراهيم أبو عميرة أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بكلية طب البنين جامعة الأزهر فرع أسيوط دعوة من الدكتور مايكل نيكولا رئيس جمعية جراحة العظام النيجيرية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولى الأول الذي تنظمه جمعية جراحة العظام النيجيرية.

وأعلن رئيس قسم جراحة العظام بطب الأزهر بأسيوط أن مشاركته في مؤتمر جمعية جراحة العظام بنيجيريا تأتى في إطار عالمية رسالة الأزهر الشريف، من أجل تعميق الروابط والعلاقات بين جامعة الأزهر الشريف وكافة المؤسسة العلمية والبحثية بنيجيريا، وتأكيدا على قوة ومتانة الروابط العلمية بين كل من مصر ونيجيريا.

وأوضح أبو عميرة أنه قام بتدريب وتأهيل الأطباء النيجيريين على الجديد والحديث في مجال تقويم وتطويل العظام، وذلك بمقر المستشفى الجامعى في لاجوس، مشيرا إلى أن ورشة العمل لاقت إقبالا كبيرا من كافة أطباء نيجيريا.

وحصل أبو عميرة على بكالوريوس الطب والجراحة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ثم عين نائبا بقسم جراحة العظام، وحصل على الماجستير في جراحة العظام، وعين مدرسا مساعدا، ثم سافر في بعثة إلى جامعة ميلانو بإيطاليا وحصل على درجة الدكتوراة في جراحة العظام عام 2011، عاد إلى مصر وعين مدرسا لجراحة العظام بكلية الطب بجامعة الأزهر.

قام بتأسيس وحدة متخصصة في مجال إصلاح وعلاجات تشوهات عظام الأطفال بمستشفى جامعة الأزهر بأسيوط وكانت الأولى من نوعها في صعيد مصر، وتخصص في مجالات تقويم العظام وجراحة العظام للأطفال وإعادة بناء الأطراف وتصحيح التشوه، إضافة لذلك اهتم بشكل خاص بعلاج تشوهات حول الركبة وتشوهات القدم ومفاصل الحوض باستخدام جهاز الأليزاروف، وعلاج الكسور غير الملتئمة، والتهابات العظام والنكروز العظمى، وجراحات إطالة العظام، وعلاج تشوه القدم في الأطفال باستخدام طريقة بونسيتي ومشكلات الأطفال الآخرين.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061