الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كونتيننتال تقدم شاشة Head-up بتقنية الواقع المعزز للسيارات

 شاشة Head-up بتقنية الواقع المعزز للسيارات
شاشة Head-up بتقنية الواقع المعزز للسيارات


كشفت شركة "كونتيننتال" عن شاشة Head-up بتقنية الواقع المعزز للسيارات، التي تأتي كثمرة تعاون مع شركة "ديجيلنس" الرائدة في مجال تقنيات العرض.
وأوضحت الشركة الألمانية الرائدة في مجال الصناعات المغذّية للسيارات أن الشاشة (AR-HUD) الجديدة تمتاز بنظام عرض كامل الألوان، حيث إنها تعتمد على ثلاث أنظمة توجيه الموجات، وذلك لتوليد نطاق ألوان الأحمر الأخضر والأزرق (RGB) وبدون مرايا.
ويتيح نظام العرض تعزيز الصور حتى مسافة انعكاس تصل إلى 10 أمتار.

وتوفر شاشة العرض الأمامية (AR-HUD) المزودة بميّزة التعزيز البصري دعما بديهيا للسائقين، الذين سيعرفون مباشرة المكان، الذي يتطلّب انتباههم والسبب وراء هذا، وذلك عندما يتعلّق الأمر بالرؤية الفعلية.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، تسهم علامات الملاحة الافتراضية للفّة تلو اللفّة على الطريق بجعل القيادة أسهل وأكثر أمانًا.

وخلال اعتماد القيادة الآلية، يمكن لنظام AR-HUD أن يجعل ميّزة التحسّس والتخطيط في السيارة أكثر شفافية.

وأطلقت شركة "ريزر" لوحة المفاتيح الميكانيكية BlackWidow Lite الجديدة المخصصة للعمل أيضًا وليس الألعاب فحسب.
وأوضحت الشركة الأمريكية أن لوحة المفاتيح الجديدة تمتاز بتصميم بسيط نوعا ما، مشيرة إلى أنه تم تجهيز الأزرار البرتقالية بحشوات خاصة، تعمل على منع الصوت عند الكتابة بشكل كبير، وتمتاز الأزرار باستجابة لمسية وتتحمل ما يقرب من 80 مليون نقرة.

ومقارنة بالموديلات المنافسة فإن التجهيزات بلوحة مفاتيح ريزر الجديدة تعتبر قليلة نسبيا؛ فمثلا لا توجد أزرار خاصة أو منفذ USB، كما تبدو لوحة المفاتيح بحجم مدمج بسبب الاستغناء عن لوحة الأرقام، وتتضمن لوحة المفاتيح BlackWidow Lite إضاءة خلفية أحادية اللون.
وأعلنت الشركة أن سعر لوحة المفاتيح BlackWidow Lite الجديدة يبلغ نحو 90 دولارا أمريكيا.