X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
انتشار أمني بمحيط إستاد القاهرة قبل نهائي أمم أفريقيا خطة للتوسع في الحقول الإرشادية للمحاصيل الاقتصادية بالوادي الجديد مصايف الإسكندرية تفتح تحقيقا في واقعة الاعتداء على شاب بشاطئ البيطاش ضبط كيان تعليمي وهمي للنصب على الطلاب بالغربية مصادرة 37 ألف نسخة كتب وإجابات امتحانات غير مصرح بتداولها بالمطرية اخبار ماسبيرو.. سيرة المنشد فوزي بن قمرة على "صوت العرب" ضبط محصل مياه اختلس 335 ألف جنيه في قنا تجار هيروين يطلقون النار على مدمن وسائق أثناء شراء المخدرات بطريق الفيوم الجالية المصرية بكندا تستعد للاحتفال بشهر الحضارة المصرية أسباب رفض مدرب الزمالك نجم سموحة ضبط متهم بذبح 11 رأس أغنام وإضرام النار داخل مزرعة في الغردقة وفاة شقيقة سمير عدلي المدير الإداري للأهلي اليوم.. كلنا جزائريون عاطل ينتحل صفة طيار للحصول على قرض بقيمة مليون جنيه ضبط عنصر إجرامي بحوزته 350 كيلو بانجو بالإسماعيلية إحالة 194 من المتغيبين عن العمل في المراكز الخدمية بالدقهلية للتحقيق الأهرامات شغفه الأول... ١٤ صورة ترصد تفاصيل زيارة رئيس الـ«فيفا» للمنطقة محافظ مطروح يستعرض موقف تنفيذ المشروعات وحل مشكلة الصرف الصحي الأهلي يختتم ودياته قبل مواجهة المقاولون العرب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رد الصوفية على فتاوى السلفيين بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 10:33 ص
الشيخ علاء أبو العزائم الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقه العزميه عصام هادى
 
مع كل احتفال بالمولد النبوي يخرج مشايخ السلفية بفتاويهم الشاذة زاعمين تارة أن هذا الاحتفال بدعة وتارة أخرى أنه شرك وتقديس لإنسان على طريقة آلهة قريش وتارة ثالثة يقولون إنه إحداث في الدين رغم احتفال كل المؤسسات الدينية بهذه المناسبة، وهو الأمر الذي دفع بمشايخ الطرق الصوفية للرد على هذه المزاعم.

الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، يقول إن فتاوى مشايخ السلفية بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي كلام فارغ، الهدف منه بث الفتن في المجتمع وإلا لماذا يحتفل السلفيون بمولد محمد بن عبد الوهاب أسبوعا كاملا.

وقال:" مخططات السلفيين لا تخدم إلا الصهاينة كما أن مشايخهم صهاينة بعملهم على تفريق جمع الأمة".

وأضاف:" نحن لدينا دار إفتاء هي المختصة بالفتوى ولا دخل للسلفيين في الاحتفال بالمولد النبوي".

أما الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية البرهانية، فيرى أن السلفيين يحرمون الحلال ويحللون الحرام، وطالب بعدم الالتفات إلى فتاويهم، كما طالب الدولة بإصدار قانون لتنظيم الفتوى.

"كلام تافه"
أما الشيخ مالك علوان شيخ الطريقة العلوانية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، فيؤكد أن فتاوى السلفيين بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي سقطة جديدة تضاف إلى سقطاتهم وفتاويهم الشاذة.

وأضاف: "فتاوى السلفيين تلزمهم ولا تلزم باقي المسلمين وبالتالي لا بد من اتخاذ خطوات رادعة ضد استمرارهم في إصدار الفتاوى الشاذة والمتشددة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات