X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
قصة هدى من سيدة أعمال إلى سائقة ميكروباص بالقليوبية (صور) والدة شهيد بقنا: الثأر اقتصاص لحق الشهداء من الإرهابيين (فيديو وصور) «دينية البرلمان»: فتاوى الجماعات الإرهابية شاذة ولها هدف سياسي أبوسحلي: «صعيد بلا ثأر» مبادرة لتوعية السيدات بمخاطره (فيديو) بالمستندات.. «القابضة للصناعات الغذائية» تتسلم 769 ألف طن قمح محلي مختار نوح: انتهاء الجماعة الإرهابية بعد 5 سنوات ماجد المصري: كريم عبد العزيز «نمبر وان» الدراما قمر هادي الحلقة 14.. حمزة العيلي يلقي ابنه في القمامة "لمس أكتاف" الحلقة 14.. مشهد قوي لحنان مطاوع بعد اكتشافها خيانة عبد المنجي محافظ قنا: إنشاء ١٤عيادة بتكلفة 214 مليون جنيه توزيع 150 من الأطباء الجدد على الوحدات الصحية بقرى بني سويف الحماية المدنية بالإسكندرية تنقذ 4 أشخاص بعد انهيار سلم عقار العثور على رضيع ملفوف بملاية أمام مسجد في أسيوط محافظ الدقهلية يمنح رئيس حي المنصورة أسبوعا لرفع القمامة من الشوارع برلماني: 99% من جرائم الثأر بالصعيد سببها النساء (فيديو وصور) اليوم.. الحكم على 7 متهمين لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية «صحة البرلمان» تواصل اليوم مناقشة موازنة قطاعي الصحة والسكان إيناس جوهر تستضيف رئيس جامعة المنصورة السابق على الشرق الأوسط التمثيل التجاري يتيح 15 فرصة تصديرية للجزائر بـ 10 ملايين دولار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رد الصوفية على فتاوى السلفيين بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 10:33 ص
الشيخ علاء أبو العزائم الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقه العزميه عصام هادى
 
مع كل احتفال بالمولد النبوي يخرج مشايخ السلفية بفتاويهم الشاذة زاعمين تارة أن هذا الاحتفال بدعة وتارة أخرى أنه شرك وتقديس لإنسان على طريقة آلهة قريش وتارة ثالثة يقولون إنه إحداث في الدين رغم احتفال كل المؤسسات الدينية بهذه المناسبة، وهو الأمر الذي دفع بمشايخ الطرق الصوفية للرد على هذه المزاعم.

الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، يقول إن فتاوى مشايخ السلفية بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي كلام فارغ، الهدف منه بث الفتن في المجتمع وإلا لماذا يحتفل السلفيون بمولد محمد بن عبد الوهاب أسبوعا كاملا.

وقال:" مخططات السلفيين لا تخدم إلا الصهاينة كما أن مشايخهم صهاينة بعملهم على تفريق جمع الأمة".

وأضاف:" نحن لدينا دار إفتاء هي المختصة بالفتوى ولا دخل للسلفيين في الاحتفال بالمولد النبوي".

أما الشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية البرهانية، فيرى أن السلفيين يحرمون الحلال ويحللون الحرام، وطالب بعدم الالتفات إلى فتاويهم، كما طالب الدولة بإصدار قانون لتنظيم الفتوى.

"كلام تافه"
أما الشيخ مالك علوان شيخ الطريقة العلوانية، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، فيؤكد أن فتاوى السلفيين بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي سقطة جديدة تضاف إلى سقطاتهم وفتاويهم الشاذة.

وأضاف: "فتاوى السلفيين تلزمهم ولا تلزم باقي المسلمين وبالتالي لا بد من اتخاذ خطوات رادعة ضد استمرارهم في إصدار الفتاوى الشاذة والمتشددة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات