رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: 100 مليون جنيه تكلفة مركز إعداد الأئمة

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مركز إعداد الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر سيتم افتتاحه قريبا، مشيرا إلى أنه تكلف 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة.


جاء ذلك خلال استعراض مختار جمعة لجهود وزارة الأوقاف وخطتها المستقبلية ضمن خطة عمل الحكومة لنشر وتعزيز الوسطية ودعم القيم الروحية والأخلاق والتعايش في الداخل والخارج، من حيث القوافل الدعوية وعمل الواعظات والراهبات وحملات رسول الإنسانية وإيفاد الدعاة ونشر المطبوعات الوسطية باللغات الأجنبية.

كما استعرض الوزير خطة تدريب الدعاة والواعظات المصريين والأجانب باللغات الأجنبية وافتتاح الأكاديمية الدولية لتدريب الدعاة والأجانب والواعظات وبرنامج عمل الواعظات وحملات دعم القيم ونشر الوسطية في العالم وتبادل المطبوعات.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفال مصر بذكرى المولد النبوى، كما سيوجه كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الإسلامية الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من هذه الذكرى.

كما سيكرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال 8 من الشخصيات التي أثرت الفكر الإسلامى الرشيد من مصر والخارج منهم علماء وواعظات وشباب وإداريين من الأوقاف.

وسيتم خلال الاحتفال تكريم كل من مفتى كازاخستان الشيخ سيريك باى أوراز، ومفتى أوغندا الشيخ شعبان رمضان موجابى لفكرهما الوسطى المعتدل ودورهما في خدمة القضايا الإسلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية