رئيس التحرير
عصام كامل

تأسيس مجموعة من ٩ شركات فرنسية لدعم القطاع الصحي في مصر

 الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، صباح اليوم الإثنين، الإعلان عن تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة والبالغ عددهم 9 شركات.


وجاء ذلك خلال افتتاح المنتدى المصري الفرنسي للصحة، والذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، ورؤساء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية، التي تضم 130 مستشفى فرنسية "قطاع خاص"، ووفد فرنسي مكون من 14 من أعلى القيادات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في فرنسا.

وحضر المنتدى ستيفان روماتيه، سفير جمهورية فرنسا بمصر لدى القاهرة، والدكتور لأمين غرب رئيس جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، نقيب الصحفيين، وممثلين عن البنك الدولي البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويأتي هذا في إطار التعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والصحة، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في العنصر البشري وجذب الشركات العالمية في قطاع الصحة إلى مصر، بما يعني ذلك من نقل الخبرات ودعم صناعة الدواء المحلي.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية، خاصة في قطاع الصحة الذي يشهد حاليا نقلة نوعية تقودها وزيرة الصحة، خاصة مع صدور قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشارت إلى أن فرنسا ساهمت في دعم قطاع الصحة، من خلال مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية في خمس محافظات مصرية، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 31 مليون يورو، مؤكدة أن الوزارة تعمل على دعم مبادرة الرئيس في الاستثمار في العنصر البشري، من خلال دعم قطاع الصحة، والتواصل مع مؤسسات التمويل الدولية، والتي أشادت بقصص النجاح الذي حققتها مصر في هذا المجال.

وأشارت الوزيرة، إلى تقدير الحكومة المصرية للدعم المستمر من الحكومة الفرنسية، وشركات القطاع الخاص الفرنسي لمصر، والتي تبدو واضحة من خلال الشراكة الاستراتيجية والمثمرة في مختلف القطاعات، خاصة في قطاع الرعاية الصحية، الذي يمثل أولوية لدى الرئيس السيسي.
الجريدة الرسمية