رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموقف القانوني للطعن على انتخابات الهيئة العليا لـ«الوفد»

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة

تقدم عدد من القيادات السابقة في حزب الوفد الذين لم يوفقوا في انتخابات الهيئة العليا، بطعن للمستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، بشأن نتائج الانتخابات التي أعلنت نتائجها منذ أيام قليلة، فما مصير هذا الطعن وما هى الطرق القانونية للنظر فيه؟.


حق الطعن
المستشار أحمد عودة، الرئيس الشرفي لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا، أكد أن اللائحة تكفل الطعن على انتخابات الهيئة العليا أمام رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة، وإذا رُفِضَ الطعن فيكون لهم الحق في اللجوء للقضاء المدني، مشيرا إلى أن النتيجة معلنة قريبا ومن حق أي شخص الطعن.

إشراف حقيقي
وأضاف «عودة» في تصريحاتٍ لـ«فيتو»، أن القرار بيد رئيس الحزب سواء قبول الطعن من عدمه، وأن من أشرف على انتخابات الهيئة العليا هو المجلس القومي لحقوق الإنسان وكانت بكل شفافية، وحزب الوفد كبير ولا يزور لصالح أحد أو ضد أحد، موضحا أن الطعن سيُناقَش إذا قُدِّمَ.

احتمالية رفض الطعن
من جانبه؛ قال المستشار مصطفى الطويل، عضو الهيئة العليا بالوفد، إن الطعن سيُرْفَض في الغالب من قِبَل رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة، لافتا إلى أن انتخابات الهيئة العليا شهدت نزاهة كبيرة، ومراقبة كاملة من المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفي النهاية المجلس هو الذي أعلن النتيجة وليس الحزب، دون وجود أية إشارة لتجاوزات في الانتخابات، أو أي تأثير على الناخبين.
Advertisements
الجريدة الرسمية