الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وعود بتحويلها إلى قطعة من أوروبا.. بلطيم تغرق في «شبر ميه»


أغرقت مياه الأمطار شوارع مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد على مدار الـ48 ساعة الماضية، ما تسبب في ركود حالة التجارة، وانقطاع الكهرباء في بعض القرى، وتوقف رحلات الصيد في بحيرة البرلس، وتأثرت حركة السير على الطرق.

وتحولت طرق بعض القرى إلى برك ومستنقعات مائية بسبب عدم رصفها، حيث أكد الأهالي أن الوضع بالمدينة بات أسوأ من ذي قبل، خاصة مع حلول فصل الشتاء وتفاقم أزمة الصرف الصحي الذي تعاني منها المدينة منذ سنوات.

واستنكرت فايزة سامي، ربة منزل مقيمة ببلطيم، تقاعس المسئولين عن شفط المياه، بدلا من إطلاق التصريحات البراقة والوعود الزائفة -حسب وصفها- وأضافت: "مش عايزينها زي أوروبا.. إحنا عايزين نمشي في الشوارع بس".

"هاخلي بلطيم زي أوروبا".. هكذا سخر محمد جمال، صاحب محل تجاري، من تصريحات المسئولين الحاليين والسابقين، لافتا إلى أنها مجرد "شو إعلامي" لا وجود له على أرض الواقع؛ لتهالك البنية التحتية، إذ تسببت الأمطار في توقف عجلة الحياة بالمدينة، قائلا: "بلطيم غرقت في شبر ميه".

ومن جانبه أكد المحاسب فادي شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم، لـ "فيتو" أنه لا يألو جهدا في كسح مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع، تنفيذا لتكليفات المحافظ برفع درجة الاستعداد خلال فصل الشتاء.

وأوضح أن هناك خطا ساخنا لاستقبال شكاوى المواطنين، وأنه يقوم بجولات في المدينة والطرق لمتابعة كسح المياه المتراكمة الناتجة عن الأمطار مع العاملين ومتابعة سيارات الكسح الخاصة بالمدينة وأحوال النظافة العامة لحظة بلحظة، ووجه المسئولين في المدينة بالمرور بجميع الطرق لرفع تقرير بنتائج المرور والتأكد من كسح المياه بعد هطول الأمطار.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067