رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس الوزراء ينفي صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ترددت في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول بدء وزارة التضامن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة.


وقالت وزارة التضامن إنها لم تتخذ أية إجراءات بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وإن قضية العلاوات الخمس مازالت قيد النظر أمام القضاء، وستلتزم الوزارة بالحكم به في هذه القضية، مُشددةً على حرصها التام على حقوق أصحاب المعاشات، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، تستهدف نشر حالة من الإحباط بين أصحاب المعاشات.

وأشارت الوزارة إلى أنها في انتظار الحكم النهائي للقضية، وفى حالة صدور الحكم بضم العلاوات الخمس؛ ستكون الحكومة ملزمة بتنفيذ الحكم، مؤكدةً عدم صحة ما أُثير حول توزيع التأمينات لاستمارة يقوم أصحاب المعاشات بملء بياناتها، وبموجبها يحصلون على العلاوات الخمس.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة حرص الحكومة على استمرار دعم أصحاب المعاشات وهو ما حدث من الزيادات الكبيرة على مدار السنوات الماضية، لافتة إلى أن قيمة المعاشات خلال العام المالي 2010/ 2011 حتى نهاية يونيو 2011 كانت 54.8 مليار جنيه لـ8.133 ملايين مستفيد، وبلغت 157.4 مليار جنيه خلال عام 2017/ 2018 لـ9.5 ملايين مستفيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية