رئيس التحرير
عصام كامل

ثورة الميركاتو الشتوي تطيح بخماسي الزمالك.. حميد أحداد وكاسونجو يطلبان الرحيل.. مصطفى فتحي يدخل «ثلاجة» جروس.. فتوح يقترب من الإعارة.. وكهربا لـ«مسئولي النادي»: «هتدوني أكتر من كل اللعيبة ولا أمشي؟»


يبدو أن الميركاتو الشتوي سيشهد العديد من التغييرات في الزمالك، وبات من المؤكد رحيل عدد من نجوم القلعة البيضاء عن الفريق.. تستعرض «فيتو» مجموعة من هؤلاء اللاعبين الذين يستعدون للرحيل.

حميد أحداد
مصادر بنادي الزمالك أكدت أن المغربي حميد أحداد، مهاجم الفريق، أخطر الجهاز الفني برغبته في الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل عدم مشاركته مع الفريق في المباريات الماضية.

وأوضحت مصادر، أن اللاعب تحدث مع أحد أفراد الجهاز المعاون لـ"جروس"، المدير الفني للزمالك، بشأن رحيله عن النادي إلا أن المدرب طالبه بالهدوء لحين عقد جلسة مع أمير مرتضى، المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء، وفوجئ اللاعب خلال المحاضرة الفنية التي سبقت مباراة حرس الحدود الأخيرة بالدوري أنه خارج القائمة مع زميله أيمن حفني الذي كان يعاني آلاما في المعدة.

مصطفى فتحي
كما اقترب مصطفى فتحي، صانع ألعاب الفريق، من الرحيل عن الأبيض، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويبدو أن فرص استمرار مصطفى فتحي مع الزمالك أصبحت صعبة، بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي مع الفريق الأبيض سوى دقائق معدودة، تحت قيادة السويسري "جروس".

أحمد فتوح
فرص استمرار أحمد فتوح، الظهير الأيسر بالزمالك، مع الفريق الأبيض أصبحت صعبة أيضا، وتؤكد المؤشرات أن جروس يرغب في رحيل اللاعب عن الفريق على سبيل الإعارة لاكتساب بعض الخبرات على أن يعود بعدها لصفوف الزمالك.

كاسونجو
وكشف المصدر مطلع بالزمالك أن الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك، طلب من مسئولي النادي الأبيض في الفترة الأخيرة، الموافقة على رحيله في شهر يناير المقبل، لرغبته في خوض تجربة جديدة.

ووفقا للمصدر، فإن كاسونجو أوضح لمسئولي النادي الأبيض أنه سيتقدم بعرض خلال الفترة المقبلة من أجل الرحيل عن قلعة ميت عقبة، بعدما كان لديه تفكير في الرحيل منذ الصيف الماضي قبل أن يغلق ذلك الملف مع بداية الموسم، إلا أنه في الوقت الحالي يفضل خوض تجربة جديدة.

ويدرس مسئولو الزمالك، الموافقة على رحيل كاسونجو، في حالة تلقيه عرض مالي كبير خاصة أن النادي يبحث عن مهاجم أفريقي "سوبر" لضمه في يناير ويحتاج إلى الاستغناء عن لاعب من الرباعي "حميد أحداد وحمدي النقاز وفرجاني ساسي وكاسونجو" لضم المهاجم الجديد بدلا منه، لذلك سيكون الاتجاه هو الموافقة على رحيل كاسونجو حال تلقيه عرضا جيدا من الناحية المالية.

كهربا
ويبقى التأكيد على أن فرص استمرار محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الزمالك، مع الفريق أصبحت مرتبطة بتعديل عقده مع الزمالك وإذا لم يتم تعديله سيرحل اللاعب.

وطالب وكيل اللاعب إدارة النادي الأبيض تعديل قيمة عقده المالي خلال الفترة المقبلة، وتمييزه عن كل اللاعبين أن يصبح اللاعب صاحب أعلى أجر في الفريق.

وبدأ وكيل اللاعب اتصالاته مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة، وأخطره أن اللاعب يمتلك عدة عروض عربية، وسيكون رحيله عن الزمالك هو الأقرب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في حال عدم الاستجابة لطلباته.

يذكر أن المدير الفني للقلعة البيضاء طلب إنهاء أزمة اللاعب في أقرب وقت من أجل المحافظة على تركيزه، لصعوبة التفريط في خدماته خلال منتصف الموسم.