الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير بوروندي بالقاهرة سبل التعاون


اسـتقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الثلاثاء، سليمان موسى سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير عمق العلاقات بين مصر وبوروندي في كافة المجالات، خاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها انطلاقًا من دورها التاريخي الرائد تجاه أشقائها الأفارقة.

ولفت إلى دور مصر الفعال في تنفيذ أجندة 2063 للتنمية المستدامة بأفريقيا، منوهًا إلى جهود القيادة السياسية للاهتمام بقارة أفريقيا، والتي منها إطلاق البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب الإفريقى على القيادة خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا، فضلا عن اختيار مدينة أسوان لتكون عاصمة الشباب الأفريقى في العام 2019، مؤكدًا أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى في 2019 سيعزز من جهودها لخدمة محيطها الأفريقي.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وأكد الوزير استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بجمهورية بوروندي، وكذا زيادة المنح الدراسية لطلابها للدراسة بالجامعات المصرية، وتفعيل اتفاقيات التعاون الثقافي والعلمي الموقعة بين الجانبين.

ومن جانبه أشاد سفير بوروندي بدور مصر الرائد وما تقدمه من دعم ومساندة لأشقائها الأفارقة، خاصة في المجالات التعليمية والعلمية، مثنيًا على دعم مصر لطلاب جمهورية بوروندي والترحيب بزيادة عددهم للدراسة بالجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد على صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات، والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063