رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«صفقات على الدكة».. 25 دقيقة لعب لـ«أوليفيرا» مع برشلونة بـ41 مليون يورو.. هدفان لجونيور مع ريـال مدريد بـ 46 مليون يورو.. ومانشستر يونايتد وليفربول وميلان على الخط

أوليفيرا
أوليفيرا

تعاقدت العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، مثل: برشلونة، وريـال مدريد، ومانشستر يونايتد، وليفربول، وميلان، وغيرهم، مع عدة نجوم في بداية الموسم الحالي بالميركاتو الصيفي الماضي، وبمبالغ طائلة، ولم يشارك هؤلاء اللاعبون بصفة أساسية مع فرقهم سوى في دقائق قليلة، لا تعكس القيمة المالية الكبيرة التي دُفعت مقابل التعاقد معهم.


وأبرز هؤلاء اللاعبين الذين انتقلوا لأندية كبيرة بمبالغ طائلة، وأصبحوا أصدقاء مقربين لدكة البدلاء:

البرازيلي مالكوم أوليفيرا
انتقل مطلع الموسم الجاري من فريق بوردو الفرنسي إلى برشلونة الإسباني البرزايلي «أوليفرا»، مقابل 41 مليون يورو، ويلعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، لكنه لم يشارك مع البرسا سوى في 25 دقيقة فقط، وسجل خلالهم هدفًا في مرمى إنتر ميلان الإيطالي بالجولة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

البرازيلي فينيسيوس جونيور
أما «فينيسوس جونيور» فقد انضم لفريق ريـال مدريد الإسباني مطلع الموسم الجاري من فريق فلامنجو البرازيلي مقابل 46 مليون يورو، ويلعب في كل مراكز خط الهجوم من الجناح إلى صانع الألعاب إلى المهاجم الصريح، وشارك في دقائق قليلة مع الريـال، على الرغم من تقديمه لمستوى مميز في الأوقات التي لعب فيها.

وسجل فينيسيوس جونيور هدفين خلال مشاركاته الماضية مع الريـال، منهم هدفًا في الكأس وهدف في الدوري.

البرازيلي فريد
وتشمل القائمة البرازيلي «غريد» الذي تعاقد معه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف الماضي من فريق شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 59 مليون يورو، ويلعب في مركز خط الوسط، وشارك مع الفريق 525 دقيقة فقط أي أقل من 7 مباريات في مختلف البطولات التي يشارك فيها المان يونايتد سواء الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا أو كأس إنجلترا.

تيموي باكايوكو
أما «باكيوكو» فقد ضمه فريق إي سي ميلان الإيطالي مطلع الموسم الجاري من فريق تشيلسي الإنجليزي، مقابل 40 مليون يورو، وهو يلعب في مركز خط الوسط المدافع، لكنه لم يشارك سوى 313 دقيقة فقط أي أقل من 4 مباريات خلال مشوار فريقه بالدوري الإيطالي.

كما أن المدير الفني لميلان جينارو جاتوزو غير مقتنع بإمكانياته الفنية، لذلك لم يلعب كثيرًا مع الروسوينيري.

البرازيلي فابينيو
انتقل مطلع الموسم الحالي من فريق موناكو الفرنسي إلى نظيره ليفربول الإنجليزي، وذلك مقابل 45 مليون يورو، ويلعب في مركز الوسط المدافع.

ولم يشارك فابينيو مع ليفربول بقيادة مديره الفني يورجن كلوب سوى في 302 دقيقة فقط، أي أقل من 4 لقاءات، وذلك في مختلف البطولات التي يشارك فيها الريدز "الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا أو كأس إنجلترا".

الإيطالي ماتيا كالدارا
انضم إلى فريق إي سي ميلان من نظيره يوفنتوس الإيطالي، مطلع الموسم الحالي، مقابل 35 مليون يورو، ويلعب في مركز قلب الدفاع، لكنه شارك في 90 دقيقة فقط مع الميلان منذ انضمامه للفريق، على الرغم من أن ميلان يلعب في منافسات الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي "اليوروباليج".
Advertisements
الجريدة الرسمية