X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
بعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضة هالاند يحقق عدة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها محافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشباب وزيرة التضامن تضع اليوم حجر الأساس لتطوير مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة نجل مايكل دوجلاس: والدي علمني إدمان المخدرات المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تقرير: سامسونج تعزز هيمنتها السوقية أمام إنتل

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 11:48 ص
 شركة سامسونج إلكترونيكس شركة "سامسونج إلكترونيكس" وكالات
 
من المتوقع أن تعزز شركة "سامسونج إلكترونيكس" من هيمنتها على سوق الرقائق الإلكترونية بالكامل خلال هذا العام، وذلك على خلفية تضخم مبيعاتها من شرائح الذاكرة، ما يتيح لها توسيع الفجوة بينها وبين منافسها الأمريكي الشرش شركة "إنتل".

جاء ذلك في تقرير تفصيلي صدر اليوم الثلاثاء عن مؤسسة "آي سي إنسايت" المتخصصة في تحليل البيانات الصناعية.

وتوقعت آي سي إنسايت، أن تسجل المبيعات الإجمالية لسامسونج أكبر الشركات الكورية الجنوبية، صعودًا بنهاية هذا العام لتصل إلى 83.2 مليار دولار، وهو ارتفاع بنسبة 26% قياسًا إلى العام الماضي، فيما توقعت أن ترتفع المبيعات الإجمالية لـ"إنتل" بنسبة 14% إلى 70.1 مليار دولار.

ويُتوقع أيضًا أن يتوسع الفارق في حجم المبيعات الإجمالية بين شركتي سامسونج وإنتل لهذا العام وصولا إلى 13 مليار دولار، ما يعد ارتفاعا كبيرا مقارنة مع فارق المبيعات بين الشركتين في عام 2017م والبالغ 4 مليارات دولار.

وذكرت آي سي إنسايت أن شركة "إنتل" حافظت على صدارتها بسوق الرقائق الإلكترونية دوليا حتى الربع الأول من عام 2017م لتفقد هذه المكانة أمام سامسونج في الربع الثاني من العام نفسه.

وخلص التقرير أيضا إلى أن سامسونج أجبرت منافستها "إنتل" على التراجع من هيمنتها السوقية الكاملة على سوق الرقائق العالمي للعام الماضي برغم احتفاظها بالمركز الأول بالسوق العالمي لرقاقات الذاكرة منذ عام 1993م.

وتوقع التقرير أيضا أن تحقق شركة "إس كيه هاينكس" المنافس الصغير لشركة سامسونج بكوريا الجنوبية، مبيعات إجمالية تُقدر بـ37%.7 مليار دولار بنهاية العام الحالي، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 41% على أساس سنوي.

واعتبر التقرير أن توسع مبيعات الذي حققته شركة إس كيه هاينكس، يعد الأكبر ضمن 15 شركة إلكترونية أخرى شملها المسح.

وأشارت نتائج التقييم إلى أن سامسونج أضحت تدير أعمالها التجارية ذات الصلة بالرقائق الإلكترونية بشكل مستقل حيث يتوقع أن تصل نسبة إسهام هذا القطاع إلى 84% من إجمالي العائدات الكلية للشركة هذا العام، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3% قياسا إلى العام الماضي.

وعلاوة على ذلك توقع التقرير أن تسجل مبيعات القطاعات التجارية لشركة سامسونج المرتبطة بصناعات أخرى بخلاف الرقائق الإلكترونية، 13.3 مليار دولار فحسب مع نهاية هذا العام، وهو ارتفاع بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي والذي سجلت خلاله مبيعات الشركة بالقطاعات الإلكترونية الأخرى 12.5 مليار دولار.

وبالمقارنة مع منتجات شرائح الذاكرة التي تنتجها سامسونج توقع التقرير أن ترتفع مبيعات هذا القطاع بواقع 31% خلال العام الحالي قياسا إلى العام الماضي والذي سجل 70 مليار دولار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات