رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غزة تحت القصف.. جيش الاحتلال يبدأ جولة ثانية من الضربات.. سقوط 3 شهداء فلسطينيين وإصابة 9 آخرين.. تدمير خطوط كهرباء بخان يونس.. والمقاومة تطلق 200 صاروخ على جنوب إسرائيل (فيديو)

فيتو

موجة جديدة من التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء أمس الأحد بعد شهور من الهدوء النسبي وقرب التوصل إلى اتفاق تهدئة لتفتح جولة جديدة من الحرب بين دولة الاحتلال وعناصر المقاومة الفلسطينية.


سقوط شهداء
وجاءت حصيلة التصعيد الإسرائيلي على القطاع سقوط 3 شهداء فلسطينيين وإصابة 9 آخرون على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف، مساء اليوم الإثنين، مناطق متعددة في قطاع غزة، حيث قصف الطيران الإسرائيلي موقعا للمقاومة غرب منطقة الفراحين جنوب قطاع غزة كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مرصدا للمقاومة شرق بلدة القرارة شرقي خانيونس.

وشن طيران الاحتلال غارات على موقع للقسام في بلدة الفخاري واستهداف موقع للسرايا في وسط المنطقة الوسطى بصاروخين.

خطوط الكهرباء
الهجمات الإسرائيلية على القطاع أسفرت عن تضرر العديد من خطوط الكهرباء داخل قطاع غزة، حيث لفتت تقارير فلسطينية إلى أضرار وقعت في خطوط رقم 8 الإسرائيلي المغذي لمحافظة خانيونس وخط البحر شمال القطاع وخط جباليا شمال القطاع نتيجة القصف الإسرائيلي، فضلا عن تضرر عدد من المنازل وممتلكات المواطنين، إضافة إلى حالة من الهلع والذعر في صفوف الفلسطينيين العزل.

200 صاروخ
من ناحيتها ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق ما يقرب من 200 صاروخ على مستوطنات غلاف غزة بجنوب إسرائيل تمكنت منظومة القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال من التصدي لـ 60 صاروخا فقط منها، مما كبد الاحتلال خسائر فادحة أبرزها سقوط قذيفة هاون على حافلة للمستوطنين بمحيط غزة مما أسفر عن إصابة مستوطن.

المقاومة تتوعد
من ناحيتها توعدت المقاومة الفلسطينية بالرد على الضربات الإسرائيلية داخل القطاع، ولفت الجهاد الإسلامي الفلسطيني إلى أن غرفة عمليات المقاومة اتخذت قرار الرد، حتى يدرك الاحتلال وكل من يدعمه أنه لا أمن ما لم تكون حياة الشعب الفلسطيني آمنة، وأن التلاعب بحياة الفلسطينيين لن يكون بلا ثمن.

جولة ثانية
الرد الفلسطيني القاصي على بطش الاحتلال اضطر حكومة نتنياهو إلى مواصلة قصف القطاع، حيث قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين مواصلة الضربات على مواقع المقاومة الفلسطينية، وذلك بعد مشاورات عقدت برئاسة بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه افيجدور ليبرمان وقادة جيش الاحتلال والتي انتهت بقرار استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وبدء الجولة الثانية من الضربات على القطاع.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا




Advertisements
الجريدة الرسمية