رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط عصابة مسابقات وهمية للنصب على السيدات بالبحيرة والغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لجأ عاطل بالاتفاق مع صديقته إلى حيلة للنصب على السيدات، بانتحال صفة مندوبي مبيعات وإقناعهن بالمشاركة في مسابقة جوائزها مبالغ مالية كبيرة، ولضمان جديتهن اشترطا تقديم مصوغات ذهبية للمشاركة، ولكن يستبدلانها بأخرى مغشوشة ثم إقناع الضحية بالخسارة في المسابقة.


مارس المتهمان نشاطهما بمحافظتي البحيرة والغربية، حتى وصلت معلومات لضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، وتمكنوا من ضبط عناصر التشكيل العصابي، وأكدت معلومات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية أن "أحمد ع. م" عاطل، و"سناء ع. ا" ربة منزل، مقيمان بمحافظة البحيرة؛ كونا تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع النصب على السيدات، وإيهامهن بأنهما مندوبي مبيعات لدى شركة منظفات، وإقناعهن بالدخول في مسابقة بالشركة على جوائز عينية ورحلات عمرة، ويشترط لدخولهن لتلك المسابقة تقديم مصوغات ذهبية لضمان دخول المسابقة، ثم مغافلتهن والاستيلاء على المصوغات الذهبية، واستبدالها بأخرى مقلدة، ووضعها داخل مظروف.

وضُبِطَا عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرتي أمن البحيرة والغربية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 6 وقائع سرقة، وبإرشادهما ضُبِطَت المسروقات، عبارة عن كمية من المشغولات الذهبية بحوزة "رمضان م. ع"، صاحب محل مصوغات ذهبية ببندر إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وعلى علم بكون المضبوطات متحصلات وقائع سرقة، وضُبِطَ بالمسروقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية