Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

فرد أمن يدفع حياته ثمنا لمنع عصابة من سرقة موقع تحت الإنشاء بالساحل

 اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية
اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية


تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي قتل عناصره فرد أمن حاول منعهم من سرقة كمية من القطع الحديدية "سقالات" بموقع تحت الإنشاء بدائرة قسم الساحل بالقاهرة.

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغًا من شرطة النجدة بإطلاق أعيرة نارية، ومصرع شخص في موقع تابع لإحدى شركات المقاولات أسفل كوبرى محور روض الفرج تحت الإنشاء، بشارع كورنيش النيل، أمام عمارات أغاخان بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تقابل رجال الشرطة مع "محمد ع. إ" مشرف أمن بالشركة، ومقيم بالشرقية، والذي قرر بأنه حال تواجده وزميله "إبراهيم ع. ع" فرد أمن إدارى بذات الموقع، ومقيم بالقليوبية توفى إثر إصابته برش خرطوش بالصدر والرقبة من الجهة اليمنى بمحل عملهما بموقع الشركة، بعد أن شاهدا سيارة "ميكروباص" تستقلها مجموعة من الأشخاص، وسرقتهم بعض قطع السقالات الحديدية من داخل الموقع، فاعترضاهم بإلقاء بعض الحجارة على السيارة، ما أدى إلى تهشم زجاجها الأمامي، فأطلق أحدهم عيارًا ناريًا من سلاح كان بحوزته تجاههما، نتج عن ذلك إصابة الثانى التي أودت بحياته، ولاذوا بالفرار بالسيارة.

على الفور شكلت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبيها، وأسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم أ. م"، وشقيقه "عبد الرحمن"، و"أيمن م. ح"، و"محمد أ. ا"، و"محمد ع. م"، و"عبد اللطيف إ. ع" هارب؛ وجميعهم مقيمون بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن القليوبية استهدفتهم مأمورية أسفرت عن ضبطهم، عدا المتهم السادس جار ضبطه، وبحوزة الأول سيارة "ميكروباص" بدون لوحات معدنية ملك والد خطيبته، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأقر الأول باتفاقه مع باقى المتهمين على سرقة بعض المهمات والقطع الحديدية من داخل الموقع، وفى سبيل ذلك توجهوا بالسيارة المضبوطة، وعقب استيلائهم على 14 قطعة حديدية "سقالات" من الموقع، فوجئوا برشقهم بالحجارة من قِبَل المجني عليهما في محاولة لضبطهم، فأطلق الرابع عيارًا ناريًا من فرد خرطوش كان بحوزته تجاههما محدثًا إصابة المجنى عليه التي أودت بحياته، ولاذوا بالفرار، وبمواجهة باقى المتهمين بما جاء في أقوال الأول أيدوها.

وبإرشادهم ضُبِطَت القطع الحديدية المستولى عليها لدى عميلهم "صابر خ. ش"، عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية، والذي أقر بشرائها وعلمه بأنها من متحصلات واقعة سرقة، كما تم بإرشاد المتهم الرابع ضبط سلاح ناري "فرد خرطوش عيار 12مم، و8 طلقات لذات العيار" والمستخدم في ارتكاب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.