رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير المالية: قانون الجمارك الجديد أمام البرلمان خلال أسابيع

وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط،

قال وزير المالية محمد معيط: إن الوزارة أعدت مشروع قانون جديد للمالية العامة للدولة، مشيرا إلى أن القانون الحالي الذي يتم العمل به منذ عام 1973 أصبح لا يلبي طموحات الدولة.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب حسين عيسى، اليوم الأحد، التي تناقش قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١٩ لسنة ٢٠١٨، بشأن إصدار التعريفة الجمركية.

وأضاف أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون الجمارك الجديد إلى مجلس النواب خلال الأسابيع المقبلة، موضحا أن القانون الحالى لم يصبح أداة فعالة للتحرك السريع في مجال التجارة الدولية وحماية الأمن القومى المصرى.

وأشار الوزير إلى خطة المالية في مجال الضرائب التي تشمل أيضا مشروعات قوانين، منها تعديلات قانون رقم 91 الخاص بالضريبة على الدخل للتسهيل والإسراع، ومشروع قانون الفاتورة الإلكترونية، ومشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وفيما يخص الضريبة العقارية، أكد الوزير أن المنظومة الحالية بها تحد كبير في الفكر والفلسفة، مستطردا: انتهينا إلى مجموعة من التعديلات والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإحداث تغيير على فكر الضريبة والاستفادة من التجارب السابقة، بالإضافة إلى تطوير المقرات وميكنة المنظومة".
Advertisements
الجريدة الرسمية