X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
مصر تستضيف الكأس الإقليمية الأولى للفلوربول المؤهلة للأولمبياد الخاص بالسويد "من بيوتهم بيساعدونا".. وجبات جاهزة لمساعدة المرأة العاملة في قنا (صور) ضبط مرتكبى واقعة اختطاف موظف بالمعاش وطلب فدية 300 ألف بالشرقية ميناء الإسكندرية يستعد لاستقبال أكبر صفقة جرارات للسكك الحديدية عبير موسى عن فوز الغنوشي برئاسة برلمان تونس: ثمرة الخيانة والفساد حبس لصوص أبراج الكهرباء في الجيزة اسعار الخضروات والفاكهة اليوم 2019/11/15 بسوق العبور للجملة رئيس الوزراء يستعرض خطة هيئة التنمية السياحية لتنشيط القطاع اسعار الأسماك اليوم 2019/11/15.. وكيلو البلطي بـ 28 جنيها «عاش رجلا واستشهد بطلا».. ساطع النعمانى (صور) تفاصيل مشاركة مصر في مؤتمر "اليونيدو" بأبوظبي اسعار الحديد والأسمنت اليوم 15/ 11 /2019 وزير الإسكان: محور المحمودية سيغير الوجه الحضاري للإسكندرية اسعار الجبس اليوم 15/ 11/ 2019 اسعار الطوب اليوم 15/ 11 / 2019 انتظام الحركة المرورية على كافة الطرق بالقاهرة والجيزة وزير الأوقاف يلتقى قيادات الدعوة بالمنوفية.. اليوم باحث: الإخوان ارتكبوا جرائم بشعة بعد اعتلائهم كرسي الحكم في المنطقة بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم 2019/11/15



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سحر نصر: الحكومة تسعى لخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 01:09 م
الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عماد أبو جبل
 
أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الحكومة تعمل كفريق عمل واحد بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لخلق منظومة متكاملة من أجل دعم رواد الأعمال.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة سحر نصر، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، صباح اليوم الأحد، المؤتمر العلمى الدولى الأول لكلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والذي عقد تحت عنوان "ريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية الاقتصادية.. تمكين المرأة وتوظيف الشباب".

وحضر الافتتاح خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمد حسن العزازى، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عمر أبو دوح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بالجامعة، والدكتورة زينب الجوادى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقررة المؤتمر.

وتتمثل أهداف المؤتمر في نشر وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات وخريجيها ورعاية أفكار رواد ورائدات الأعمال، وإبراز دور حاضنات الأعمال الجامعية في تنمية ريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكين المرأة وتوظيف الشباب لتعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية في كافة قطاعات الاقتصاد القومى.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية هذا المؤتمر الذي ينعقد بالتزامن مع الأسبوع العالمى لريادة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تركز على 3 محاور رئيسية هي إطار داعم ومحفظ لريادة الأعمال، وتحويل أحلام الشباب إلى واقع، والفكرة إلى مشروع على أرض الواقع، لذلك جاءت مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، والتي جاءت من خلال اللقاءات مع الشباب والاستماع إلى أفكارهم والتحديات التي تواجههم، حيث أن المبادرة مبنية على الشراكة مع رواد الأعمال ودعمهم بنسبة 100 % وبتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه، إضافة إلى رواد الأعمال من خلال الشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار ينص على دعم ريادة الأعمال ويتضمن حوافز ضريبية وغير ضريبية للمستثمرين تصل إلى 50 % من التكلفة الاستثمارية.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم الوصول إلى الشباب في محافظتهم من خلال فكرتك شركتك التي تجوب أنحاء الجمهورية.

ودعا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الشباب إلى الإبداع والخروج من إطار النمطية والإخلاص ليكونوا قادة، موضحا أن المجتمع المصرى معظمه من الشباب وهو ما يجعل الحكومة أن تتعامل مع ذلك، ونراه من خلال رؤية السيد الرئيس في تمكين الشباب وتنظيم مؤتمرات الشباب، مؤكدا أنه لأول مرة نرى في مصر ٨ وزيرات في الحكومة.

وذكر أن وزارة المالية تتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في التسهيل على المستثمرين.

وأوضحت الدكتورة زينب الجوادى، مقررة المؤتمر، أن المؤتمر يستهدف المثلث الذهبى لتمكين المرأة والشباب وتوظيف الشباب من أجل تحقيق التنمية المستدامة، والارتفاع بالمستويات الاقتصادية للمجتمعات.

وأشار الدكتور محمد عمر أبو دوح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بالجامعة، إلى أن التنمية الاقتصادية تتحقق بحياة صحية ومستوى معيشة يليق بالبشر، موضحا أن الشباب يمثلون 65 % من عدد سكان مصر، مؤكدا أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تهدف لتكون حاضنة لريادة الأعمال.

وذكر الدكتور محمد حسن العزازى، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث المتعلقة بريادة الأعمال، ويهدف لتمكين الشباب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن لدى الوزيرة خبرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال، وقامت بالذهاب لرواد الأعمال من خلال مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، مقدما شكره للوزيرة على هذه المبادرة.​

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات