X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
"زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام رئيس الزمالك: تسليم كارنيهات تجديد العضوية السبت 5 تغطيات لوثيقة تأمين العمالة المصرية بالخارج اخبار ماسبيرو| موجات الشبكة الثقافية بالإذاعة تحتفل بثورة 23 يوليو مصادرة 17 طن سلع فاسدة داخل مصنعين بدون ترخيص (فيديو) جهود مكثفة لكشف ملابسات اتهام ربة منزل لابنها باغتصابها اللقطات الأولى من فيلم الكوميديا "Last Christmas" (صور) بالأسماء.. العاصمة الإدارية تخصص أراضي لـ ١٢ شركة عقارية توافد مواطني الإسكندرية على مولد سيدي جابر للاحتفال بالليلة الختامية (صور) خبير: القطاع العقاري يشهد تباطؤا بسبب ارتفاع الأسعار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف

السبت 10/نوفمبر/2018 - 08:37 ص
احمد دسوقي
 
يعانى أهالي معظم قرى بني سويف، سوء حالة الطرق الفرعية التي تربط بين القرى والعزب والنجوع، بسبب تهالك هذه الطرق وإهمال مسئولى المحافظة، وخروجها دائما من أعمال التمهيد أوخطة الرصف، التي تتجه للطرق الرئيسية أو الشوارع الرئيسية بالمدن.

ومن بين هذه الطرق، طريق «شاويش ـ قاي» الذي يربط القريتين وتوابعهما من العزب والنجوع ببعضها حيث يشكو الأهالي تهالك الطريق وافتقاده للإنارة والرصف، ما حوله إلى طريق رعب للمارة، بسبب حوادث، السير والقتل والسرقة والاختطاف.

يقول محمد رفعت سليمان، بكالوريوس تجارة، من أهالي قرية شاويش، إن الطريق الفرعي «شاويش ـ قاي» يخدم نحو 15 ألف نسمة، ولا توجد عليه إنارة، مما يتسبب في حوادث عديدة، كان آخرها حادث تصادم بين توك توك ودراجة بخارية، نتج عنها مصابون بإصابات خطيرة، نتيجة عدم وجود إنارة.

وقال سيد محمود سيد، موظف إن الطريق غير آمن، بسبب انعدام الإنارة وكثرة الحوادث عليه، وهو ما يجعل الأهالي يمنعون أولادهم من الخروج بعد المغرب، مطالبًا المستشار هانى عبد الجابر محافظ بني سويف، بتكليف مديرية الطرق بالمحافظة، برصف الطريق وإنارته.

وقال محروس عبد البديع، مزارع من أهالي قرية قاي، إن الطريق ظلام في ظلام، بسبب عدم وجود كشافات إنارة، وتتم عليه حوادث سرقة بالإكراه، وحوادث طرق مكررة، وعليه عصابات متخصصة في سرقة محولات الكهرباء، التي تضعها شركة الكهرباء، مشيرًا إلى أن الحل هو تركيب كابلات أرضية مدفونة، يصعب سرقتها، واستبدالها بالكابلات الهوائية التي تتكرر سرقتها أكثر من مرة.

وبعرض مشكلة الأهالي على المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أكده أنه وافق على مطلب أهالي قرية شاويش، برصف الطريق الذي يربط بين شاويش وقاي بعزب "نصر متولى، ومنصور لطيف وحسن حافظ".

وأضاف المحافظ، أنه وجه مدير الطرق ببدء رصف الطريق في موعد أقصاه أسبوع، حيث قد تم إدراج إصلاح الطريق في خطة العام الجاري، مشددًا على إعداد تقرير مصور بأعمال الرصف ليتم عرضها من خلال إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة.
«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف
«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات