X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
حريق يلتهم مخزن أجهزة كهربائية في المنصورة المصري يختتم استعداداته ببورسعيد قبل مواجهة الإنتاج الثروة الداجنة: 9 جنيهات تراجعا في أسعار كرتونة البيض خلال أسبوع اخبار ماسبيرو.. "ليلة النصف من رمضان" دعاء المسحراتي الليلة بورصة الكويت تنهى تعاملات أول جلسات الأسبوع على انخفاض تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل جوال بالتجمع صرف الأجور المتأخرة للعاملين بمصنع الملابس في الوادي الجديد مدرب منتخب رفع الأثقال يرد على اتهامه باضطهاد اللاعب سلطان محمد الجالية المصرية في دبي تنظم إفطارا جماعيا مصرع سيدة مجهولة الهوية دهسها قطار شربين في الدقهلية الخطيب يحضر مران الأهلي.. وحسين السيد يظهر في التتش تعليمات خاصة من أمير عزمي لمدافعي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء لابا كودجو يقود هجوم نهضة بركان أمام الزمالك السيطرة على حريق نشب في منزل بقليوب وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب مباراة نهضة بركان «اتش سي» تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل مصر للطيران تنقل ٩٢٠ معتمرا فلسطينيا إلى السعودية.. غدا ساحة المرتضى تقيم ثاني أكبر حفل إفطار جماعي بالأقصر (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف

السبت 10/نوفمبر/2018 - 08:37 ص
احمد دسوقي
 
يعانى أهالي معظم قرى بني سويف، سوء حالة الطرق الفرعية التي تربط بين القرى والعزب والنجوع، بسبب تهالك هذه الطرق وإهمال مسئولى المحافظة، وخروجها دائما من أعمال التمهيد أوخطة الرصف، التي تتجه للطرق الرئيسية أو الشوارع الرئيسية بالمدن.

ومن بين هذه الطرق، طريق «شاويش ـ قاي» الذي يربط القريتين وتوابعهما من العزب والنجوع ببعضها حيث يشكو الأهالي تهالك الطريق وافتقاده للإنارة والرصف، ما حوله إلى طريق رعب للمارة، بسبب حوادث، السير والقتل والسرقة والاختطاف.

يقول محمد رفعت سليمان، بكالوريوس تجارة، من أهالي قرية شاويش، إن الطريق الفرعي «شاويش ـ قاي» يخدم نحو 15 ألف نسمة، ولا توجد عليه إنارة، مما يتسبب في حوادث عديدة، كان آخرها حادث تصادم بين توك توك ودراجة بخارية، نتج عنها مصابون بإصابات خطيرة، نتيجة عدم وجود إنارة.

وقال سيد محمود سيد، موظف إن الطريق غير آمن، بسبب انعدام الإنارة وكثرة الحوادث عليه، وهو ما يجعل الأهالي يمنعون أولادهم من الخروج بعد المغرب، مطالبًا المستشار هانى عبد الجابر محافظ بني سويف، بتكليف مديرية الطرق بالمحافظة، برصف الطريق وإنارته.

وقال محروس عبد البديع، مزارع من أهالي قرية قاي، إن الطريق ظلام في ظلام، بسبب عدم وجود كشافات إنارة، وتتم عليه حوادث سرقة بالإكراه، وحوادث طرق مكررة، وعليه عصابات متخصصة في سرقة محولات الكهرباء، التي تضعها شركة الكهرباء، مشيرًا إلى أن الحل هو تركيب كابلات أرضية مدفونة، يصعب سرقتها، واستبدالها بالكابلات الهوائية التي تتكرر سرقتها أكثر من مرة.

وبعرض مشكلة الأهالي على المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أكده أنه وافق على مطلب أهالي قرية شاويش، برصف الطريق الذي يربط بين شاويش وقاي بعزب "نصر متولى، ومنصور لطيف وحسن حافظ".

وأضاف المحافظ، أنه وجه مدير الطرق ببدء رصف الطريق في موعد أقصاه أسبوع، حيث قد تم إدراج إصلاح الطريق في خطة العام الجاري، مشددًا على إعداد تقرير مصور بأعمال الرصف ليتم عرضها من خلال إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة.
«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف
«شاويش ـ قاي».. طريق الرعب والإهمال في بني سويف

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات