رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

15 صورة ترصد إعجاب العرب والأجانب بتمور سيوة

فيتو

اختتم فعاليات المهرجان الدولي الرابع التمور بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور أحمد طه ممثلا عن وزارة التجارة والصناعة.


وشهد المهرجان الذي استمر 3 أيام إقبالا كبيرا من السياح الأجانب والعرب، وتجولوا في أرض التمور بسيوة، لشراء عدد من المنتجات السيوية والوطن العربي.

ورصدت "فيتو" أبرز مشاهد توافد المصريين والأجانب على أرض التمور، وهو سوق بيع التمور السيوي والإماراتي، وعددا من الدول العربية الأخرى والمحافظات المصرية.

ويهدف مهرجان التمور بواحة سيوة، تقديم الدعم الفني والتسويقي للتمور بالواحة، نظرًا لتميز تمورها بالجودة العالية، وإنتاجيتها الضخمة عن باقي الدول الشهيرة بإنتاج التمور، وحرصت جائزة خليفة الإماراتية على تقديم الدراسات والبحوث للحفاظ على التمور كعنصر غذائي مهم، حيث تشتهر الواحة بزراعة البلح وإنتاج عدد وأنواع عديدة من التمور المختلفة، وتصديرها إلى الدول العربية والأوروبية.

ويوجد في واحة سيوة قرابة عشرة آلاف فدان، أي ما يقارب 750 ألف نخلة تنتج 85 ألف طن بلح، أي بمعدل 120 كجم للنخلة الواحدة، وتمتلك الواحة 10 مصانع لتجفيف وتعبئة البلح والتمور.
Advertisements
الجريدة الرسمية