رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النجوم الأجانب في السينما المصرية.. اتجاه جديد لجذب الجمهور

أمير كرارة وسكوت
أمير كرارة وسكوت آدكنز

لم يعد من الغريب على الجمهور المصري قراءة أخبار عن مفاوضات بين أحد المنتجين المصريين وأحد أبطال هوليوود للمشاركة في فيلم مصري جديد، فبعدما نجحت تجربة مشاركة الفنان العالمي سكوت آدكنز في فيلم "حرب كرموز" مع الفنان أمير كرارة، أصبح هناك اتجاه لدى المنتجين المصريين لمشاركة النجوم العالميين في الأفلام المصرية.


فمن المحتمل أن نشاهد نجم المصارعة الأمريكي جون سينا في فيلم "التجربة المكسيكية"، بعدما أعلن منتج العمل حسين القلا، عن التعاقد معه للمشاركة في بطولة الفيلم الذي يكتبه محمود حمدان ومحمد محرز ويخرجه حسن السيد.

كذلك يشارك النجم التركي خالد أرغنش، الشهير بـ"السلطان سليمان" في مصر والوطن العربي، في فيلم "كازابلانكا" مع الفنان أمير كرارة، حيث تم الاتفاق معه من جانب المنتج وليد منصور على المشاركة في بطولة الفيلم.

وكانت هناك مفاوضات من جانب بلال صبري منتج فيلم "زنزانة 7" مع الفنان العالمي ستيفن سيجال، الذي رفض المشاركة بسبب عدم موافقته على ضرب نضال الشافعي له، ودخل المنتج في مفاوضات بديلة مع بطل الملاكمة سام شيلد.

ويأتي هذا الاتجاه لدى المنتجين المصريين بعد نجاح تجربة بويكا، وعلى الرغم من الأجور الضخمة للنجوم الأجانب، فإن هذا الفارق يمكن تعويضه من خلال تسويق الفيلم خارجيًا وتحقيقه لإيرادات كبيرة بالدولار، بالإضافة لقدرة تلك الأفلام على تحقيق إيرادات كبيرة داخليًا تتعدى الـ50 مليون جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية