X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
علاج ١٥٠٠ حيوان مجانا ضمن قافلة بيطرية بقرية البجلات بالدقهلية فوز الأمير وبني عبيد وبدواي وطلخا في تمهيدي كأس مصر عراقية تضع 4 توائم ذكور في ولادة طبيعية بطنطا أستاذ بجامعة طاليس: بناء الحضارة بالعلم والفقه لا الجهل مجد القاسم يقدم أحدث أغانيه في مهرجان "اليوم الدولي" غدًا الهجرة والتخطيط تعقدان مائدة مستديرة مع المستثمرين المصريين تحرير 2094 قضية متنوعة خلال حملات بالمحافظات مهرجان القاهرة السينمائي يعرض ٢٧ فيلما عالميا لأول مرة بالدورة ٤١ غرفة القاهرة التجارية توقع بروتوكول تعاون مع نظيرتها الإيطالية التأمين الصحي يتعاقد مع المراكز الطبية المتخصصة بفوة لسد العجز وزير الرياضة يبحث مع وكالة التعاون الألماني تفعيل العديد من المشروعات علي جمعة: الجماعات المتشددة لم يتربوا في بيئة علمية محترمة كالأزهر شيخ الأزهر: لم نرَ التعصبَ إلا بَعْدَ ظهورِ جماعاتِ الدم والعُنفِ تعاون إعلامي بين الهيئة الوطنية للإعلام ومركز الاتصال الوطني البحريني الداخلية تحرر 4 آلاف مخالفة كهرباء وقضيتي أموال عامة في المحافظات البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 أسباب تدفع الرجل لخيانة زوجته

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 05:21 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية دينا عز الدين
 
أكدت نور البكري، مدربة الأنوثة والذكاء العاطفي، أن الرجل الخائن في المجتمعات الشرقية يبرر لنفسه الخيانة من خلال مبررات مختلفة كان العلاقة لم تصل لعلاقة جنسية كاملة أو أنها لا تتجاوز الكلام في التليفون و"عادى احنا مبنعملش حاجة غلط".

وعن دوافع خيانة الزوج لزوجته استعرضت نور 7 أسباب لهذا السلوك.

1- لديه احتياج عاطفي غير مشبع من قبل زوجته كاحتياجه للحنان أو الدعم أو التقدير مما يدفعه للبحث عنه خارج المنزل.

2- إحساسه بتغير شريكة حياته كتغير سلوكياتها في التعامل للأسوأ أو إهمالها في مظهرها وعدم الاهتمام بالزوج واحتياجاته العاطفية ورغباته الجنسية.

3- الرغبة في الانتقام من الزوجة بسبب جرحها له بشكل أو آخر، وفي هذه الحالة يعترف الزوج لشريكته بخيانته بسهولة بهدف إشعارها بالألم.

4- شعور الزوج بالاختلاف في التفكير عن زوجته وعدم وجود أشياء مشتركة بينهم ففي بعض الأوقات يكون الزوج شهواني والزوجة متحفظة ولا توافقه في تنفيذ رغباته التي يريد أن يجربها بصرف النظر عن كونها صح أو خطأ هو كسول وهي نشيطة.

5- أن يعاني الزوج من الشخصية النرجسية، وبالتالي فهو يشعر دائما باستحقاقه للأفضل حتى وإن كانت زوجته متميزة.

6- تعرض الزوج لصدمة في طفولته كالإهمال أو الاعتداء الجسدى أو الجنسى فتكون الخيانة نوع من الاستجابة الخفية لهذه الاعتداءات.

7- شعور الرجل بالنقص لفترة كشعوره بأنه غير وسيم أو فقير أو غير مرغوب من الجنس الآخر فيحاول بالخيانة أن يثبت لنفسه أنه مرغوب من الجنس الآخر.

8- محاكاة القدوة أو رفضها، ففي حالة إذا ما كان والده خائن وتسبب للأم في الذي يبدأ الابن حينما يتزوج بشكل غير واع في خيانة زوجته لأنه لم يتصالح مع سلوك والده ورفضه وعلى الرغم من ذلك يخون.

وتابعت أن الرجل في الغالب يخون لأسباب نفسية لديه ولا يخون لأن زوجته غير جميلة أو لأنه يبحث عن من هي أجمل منها، مشيرة إلى ملكة جمال أمريكا والكون لعام 2012 أوليفيا كالبو والتي انفصلت عن حبيبها داني امندولا بسبب خيانته لها مع امرأة أخرى.

وحول إمكانية استعادة الزوج ودفعه لترك الخيانة قالت مدربة الأنوثة والذكاء العاطفي، أنه جائز في أو 3 حالات شريطة أن تغير الزوجة من أفعالها وأسلوبه وتعامله معاملة أفضل كرجل يشعر بها بأنوثتها.

أما في الحالات الأخرى فينبغي أن يحدث التغيير من الطرفين، وأن يدرك الرجل أفعاله ويتعرف على أسبابها كخطوة لتغيير تصرفاته وقد يستلزم الأمر العلاج النفسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات