رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«اتصالات النواب»: الانتهاء من قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية قريبا

أحمد بدوى
أحمد بدوى

قال أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تهتم اللجنة بوضع اللمسات الأخيرة على قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، مشددا على اهتمام اللجنة بمتابعة كيفية وآلية تنفيذ القانون.


وأضاف بدوي في تصريح لـ"فيتو": "بعد مناقشة القانون وعمل جلسات استماع لكافة الهيئات المتداخلة في عمل مشروع القانون سيتم ترجمة قانون الجريمة الإلكترونية بأكثر من لغة".

وفيما يخص الحديث عن تحويل "فيس بوك" إلى مقابل مادي قال بدوي: "لا أعتقد أنه مطروح أن تحول خدمة مجانية إلى خدمة بمقابل مادي إلا أنه من الممكن التربح من وراء مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وضع نسبة ضريبية على الإعلانات التي توضع على فيس بوك ويتم وضعها في خزانة الدولة، فضلا عن فرض رقابة على تلك الإعلانات خاصة لوجود إعلانات غير مقبولة ومجهولة المصدر ولا يمكن الاستسلام لها".

وتابع: "خلال الأيام القليلة المقبلة سيظهر القانون للنور وسيكون هناك كم معلوماتي متوافر عن القانون وخطة اللجنة للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أو بأخر".

واستطرد: "أعتقد أن مشروع مكافحة قانون الجريمة الإلكترونية سيكون واحدا من أهم القوانين التي سيصدرها مجلس النواب، خاصة أنه من أهم أدوار القانون مواجهة الشائعات ووقف سيل انتشار الجرائم الإلكترونية والابتزاز وغيره من الوقائع التي باتت مواقع التواصل الاجتماعي مركزا لها.

وأنهى بدوي حديثه قائلا: "الأهم من صدور القانون وبدأ العمل عليه هو متابعة آلية تنفيذه وكيف سيكون مفيدا للوضع العام في الداخل المصري ولا يمكن إقراره وأن يبتعد في التنفيذ عن المسار الموضوع له، نحن نتوقع نجاحا كبير له وأن يحظى بقبول الجميع ويحمي حقوق المستخدمين ولدولة في آن واحد".
Advertisements
الجريدة الرسمية