رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة القاهرة: إتاحة المنتجات والسلع بالأسواق يضبط الأسعار

الخضراوات والفاكهة
الخضراوات والفاكهة

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، أن الزيادة التنافسية والإتاحة للمنتجات تعمل على تحقيق الانضباط في الأسعار بشكل كبير.


وأوضح " النجيب" في تصريحات لـ"فيتو" أن مبيعات التفاح تشهد ارتفاعا في معدلات الركود في الأسواق، موضحا أن المستهلكين انصرفوا إلى السلع الأساسية وينظرون إلى الفواكه باعتبارها من الكماليات، لافتا إلى أن أسعار التفاح مرتبطة بشكل كبير بأسعار العملة نظرا للاستيراد من الخارج.

وذكر نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الطماطم تراجعت بشكل كبير خلال التعاملات الجارية في أسواق الجملة، ويصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات في السوق وأن هناك تراجعا وانخفاضا بنسبة تصل تقريبا إلى 20%؛ نظرا لزيادة المعروض منها داخل الأسواق.

وتراوحت أسعار الطماطم بين 5 إلى 8.25 جنيهات للكيلو، بتراجع 125قرشا، والبطاطس بين 5 إلى 7.50 جنيهات، بتراجع خمسين قرشا، والبصل بين 3 و5 جنيهات، ووصل سعر كيلو الكوسة 7 جنيهات، بارتفاع قدره 150 قرشا، والفاصوليا بـ9 جنيهات، والفلفل الرومي بـ4.50 جنيهات، بتراجع خمسين قرشا.

وسجل الخيار 3 جنيهات، وبلغ سعر كيلو البامية 15 جنيهًا، والباذنجان البلدي 3.50 جنيهات، بارتفاع قدره خمسين قرشا، والفلفل الألوان بـ18 جنيهًا، البسلة بـ12 جنيها.

أسعار الفاكهة

وفيما يتعلق بالفاكهة، فقد شهدت ثباتًا في الأسعار، حيث سجل كيلو التفاح الأمريكي من 18 إلى 20 جنيهًا، بتراجع جنيهين، والتفاح الجولدن من 10 إلى 20 جنيهًا، والتفاح اللبناني بـ10 إلى 20 جنيها، والبلح السلمي بـ15 جنيهًا، والبلح الرملي بـ8 جنيهات، وبلح زغلول بـ12 جنيهًا.

وبلغ سعر كيلو البرتقال البلدي 3.50 جنيهات، والبرتقال السكري 3.50 جنيهات، بتراجع جنيه، والبرتقال الصيفي 8 جنيهات، والبرتقال أبو سرة 4 جنيهات، والليمون البلدي بـ8 جنيهات.

وسجل كيلو اليوسفي 7 جنيهات، والجريب فروت 5 جنيهات، والجوافة بـ6 جنيهات، والرمان بـ7 جنيهات، والتين بـ10 جنيهات.
Advertisements
الجريدة الرسمية