رئيس التحرير
عصام كامل

الممثلة إيمان: فريد الأطرش ملاك طيب

 فريد الاطرش
فريد الاطرش

في مثل هذا اليوم 6 نوفمبر 1955 عرض الفيلم العربى "قصة حبى" الموسيقى الرومانسى الذي يعتبر أول بطولة سينمائية للممثلة المصرية إيمان، أمام المطرب فريد الأطرش الذي اكتشفها ووضع قدمها في مشوار السينما، وكانت البداية دورا صغيرا في فيلم "عهد الهوى" وكان عمرها 19 عاما.


فيلم "قصة حبى" من تأليف أبو السعود الإبيارى وكتب السيناريو يوسف عيسى وإخراج هنرى بركات، شارك في التمثيل "سراج منير، وداد حمدى، ثريا فخرى، عبد الوارث عسر، برلنتى عبد الحميد".

يحكى الفيلم قصة مطرب مشهور يقع في حب فتاة التقى بها في حفل لإحدى الجمعيات الخيرية وتبادله الحب فيتقدم للزواج منها إلا أن أمير البلاد يتزوجها فيصاب المطرب بالمرض ويعيش حبيس الفراش.

وفى إحدى حلَقات برنامج "ساعة صفا" الذي قدمته الفنانة صفاء أبو السعود على قناة الأوربيت عام 1990 وفى لقاء مع إيمان بعد عودتها إلى مصر في زيارة قصيرة، قالت إنها المطرب فريد الأطرش اكتشفها خلال تواجدها في حفل خيري مع عائلتها، مشيرة إلى أنه بمجرد رؤيته لها عرض عليها العمل في السينما لكنها رفضت ورفضت عائلتها لصغر سنها.

وتابعت: "حينما عرض الأستاذ فريد الأمر على والدي خفت أن يوافق والدي فهربت من البيت إلى بيت خالتى، إلا أن فريد استمر في إلحاحه واستطاع أن يقنعي خاصة وأن والدي لم يمانع وكان اسمي ليلى إلا أنه نظرا لوجود ليلى فوزى وليلى الجزائرية وليلى مراد غيره فريد اسمي إلى إيمان".

ووصفت إيمان الفنان فريد الأطرش بـ"الملاك الطيب، والحرس الذي كان يحميها من كل من حولها"، حتى عندما تزوجت من شقيقه فؤاد الأطرش ظل فريد يعاملها كشقيقته الصغرى.

كشفت إيمان عن سر انفصالها عن فؤاد هو رفضه تقديمها رقصة عارية في فيلم ألمانى كانت ستصل من خلاله إلى العالمية وكان سببا في اعتزالها الفن نهائيا.

قامت إيمان بالبطولة أمام أغلب المطربين فقدمت فيلم "أيام وليالى" مع الفنان عبد الحليم حافظ، وفيلم "قصة حبى" مع فريد الأطرش، و"علمونى الحب" مع سعد عبد الوهاب.
الجريدة الرسمية