رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO

فيتو

انطلقت فاعليات الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO، مساء اليوم الإثنين، بحضور الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصري نائبا عن وزير الطيران المدني والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والسيد عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي الأكو.


قال الطيار سامح الحفني خلال كلمته "إن مصر تعد إحدى الدول الرائدة في صناعة النقل الجوي على مستوى القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، ومن منطلق دورِها الحيوى الذي تقوم به، فإنها تحرص كل الحرص على توطيد التعاون بين الدول العربية في مجال الطيران المدني، والعمل على اتخاذ موقف عربي موحد يعبر عن مصالح شركات الطيران العربية.

وأكد الحفني على أن سلطة الطيران المدني المصري لا تتوانى على التعاون المستمر وتبادل الخبرات في مجال تشريعات وقوانين الطيران وغيرها بما يعزز إجراءات السلامة الجوية ويحقق الهدف المنشود للنهوض بحقل الطيران المدني المصري والعربي. ونأمل أن تؤتي جلسات الجمعية العامة ثمارها بما يخدم صناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية تحت مظلة الاتحاد العربي للنقل الجوي.

وشارك في الجمعية الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية الأعضاء في الاتحاد، وشركات الطيران الشريكة للاتحاد وشركاء الاتحاد في الصناعة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، والمنظمة العربية للطيران المدني (أكاك) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا)، والمفوضية الأوروبية،  واتحاد شركات الطيران الأفريقية (الأفرا)  وعدد من الاتحادات الإقليمية لشركات الطيران والصحافة المتخصصة في صناعة الطيران من حول العالم.


Advertisements
الجريدة الرسمية