رئيس التحرير
عصام كامل

كيف سيجني فيس بوك الأموال من تحديث حالة واتس آب؟

فيتو

أكد نائب رئيس «واتس آب»، كريس دانيلز أن حالات التطبيق ستستخدم الإعلانات لمستخدميها.

وأخبر دانيلز وكالة أنباء (IANS) في مؤتمر صحفي في نيودلهي، "هذا سيكون وضعًا أساسيًا لتحقيق الدخل للشركة، فضلًا عن فرصة للشركات للوصول إلى الأشخاص على واتس آب".


وفي سبتمبر من هذا العام، اختبر واتس آب إعلانات داخل ميزة القصص على تطبيقها، والتي أوضحت الشركة أنه سيكون شبيهًا جدًا بالإعلانات المعروضة في قصص Instagram.

في البداية، لم يكن لدى المؤسسين براين أكتون ويان كوم خططًا لاستثمار النظام الأساسي وكان شعارهم، "لا إعلانات، أي ألعاب، لا الحيل"، ومع ذلك، بعد ربح فيس بوك 22 مليار دولار من واتس آب تغيرت الأمور.

يعرض تطبيق واتس آب حاليًا أيضًا الصور المضمّنة في علامة تبويب الإشعارات لمستخدمي أندرويد، ولكن مع وصول Android Pie، ستظهر الصور الآن بتنسيق جديد، ووفقا للتقارير، فإن الإخطار سيتوسع وينهار لعرض الصورة لرسائل واتس آب، كما ستظل بقية الرسائل النصية تظهر أعلى أو أسفلها على التواليـ بينما ستعمل هذه الميزة أيضًا مع الملصقات ولكنها لن تعمل مع ملفات GIF أو مقاطع الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعرض واتس آب قريبًا ميزات أخرى جديدة للمستخدمين أيضًا، تعمل الشركة على ميزات مثل وضع الظلام وميزة "التمرير السريع على الرد".

يعمل تطبيق واتس آب حاليًا على ميزة "التمرير السريع" لمستخدمي أندرويد، وباستخدام هذه الميزة، يحتاج المرء لمجرد تمرير الرسالة التي يريد الرد عليها وسيتم تحميل الرسالة في سياق الرد.
Advertisements
الجريدة الرسمية